رئيس اكسبوكس يخبرنا بتوقعاته حول موعد انتهاء اجهزة الالعاب المنزلية..

لا شك ان اجهزة الالعاب المنزلية اصبحت شيء من تجربتنا في عالم العاب الفيديو فكل شخص يدافع ان جهازه المفضل و يرى انه الافضل وانا اتحدث عن اصحاب الروح الرياضية بعيد عن المتعصبين و المتشددين ولكن الى متى ستبقى اجهزة الالعاب المنزلية متواجدة في حياتنا.

حسنا, قد تكون الاجابة عن هذا السؤال صعبة بعض الشيء رغم اننا نشهد دخول الخدمات السحابية الى المجال و التي تعتبر التهديد الاكبر للاجهزة المنزلية و لكن قد يكون لاصحاب الخبرة و الاختصاص في هذا المجال اجابة قريبة, فل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس لدى شركة مايكروسوفت لديه رؤية يمكنه من خلالها تقدير العمر الافتراضي المتبقي للاجهزة المنزلية و متى ستجتاح السحابة كل الاجواء.

خلال احد البودكستات تحدث فل عن توقعاته عن الفترة المتبقية من عمر الاجهزة المنزلية حيث يظن فل انها قد تمتد الى عقد من الزمن ربما اكثر قليلا و لكنه يرى ان الخدمات السحابية اصبحت الان تمتلك مكانتها في مجال العاب الفيديو وتمتلك قواعد قوية في هذا المجال.

أعتقد أن الوصول إلى مرحلة لا تضطر فيه إلى امتلاك جهاز العاب منزلي واحد للعب ألعاب معينة سيساعد الصناعة، ولكن لا يعتقد الجميع ذلك، هذا لا يعني أن امتلاك جهاز العاب ليس جزءًا من تجربة اللعب الخاصة بي ولكن أعتقد أنني ساستمر في استخدام جهاز العاب موصول بالتلفزيون الخاص بي للعقد التالي من الزمن و ربما اكثر بقليل, أعتقد أنها ستكون أفضل طريقة لي للتمتع بالالعاب على تليفزيوني وهي أن يكون لدي جهاز العاب منزلي، واقوم بتحميل الالعاب وألعب  لكن أحيانًا لا اكون أمام التلفزيون الخاص بي و اريد اللعب او يكون جهازي غير قادر على تشغيل لعبة ما و هنا يكمن عنصر قوة السحابة.

اذا رغم تعمق مايكروسوفت في الاستثمار في نظام اللعب السحابي من خلال خدمة xCloud الا انهم مازالوا يرون ان اجهزة الالعاب المنزلية ستحتاج الى اكثر من 10 سنوات لتشعر بالتهديد الحقيقي من الخدمات السحابية و هذا يجعلنا نرى انه مازال امامنا جيلين على الاقل للجهزة المنزلية احدهم سيبدأ نهاية هذا العام.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button