مراجعة وتقييم Two Point Hospital — من كان يظن أنّ إدارة مشفى أمر مُسلّي لهذا الحد؟

هل تتذكرون لعبة Theme Hospital التي صدرت في أواخر التسعينات وحصلت على قاعدة لاعبين كبيرة؟ ربما بعضكم سيتذكر لكن المعظم لا، لكن بإختصار يمكننا القول أنّ Two Point Hospital هي مشابهة جداً لها فقد عمل عليها بعض مطوري اللعبة الأولى لكنها قد تكون أفضل منها. لقد صدرت اللعبة على الحاسب الشخصي قبل عامان وحصلت على تقييمات ممتازة لكن الأسبوع الماضي أصبحت متوفرة على الأجهزة المنزلية (الكونسولز)، فهل نسخة هذه الأجهزة قابلة للعب وممتعة على الرغم من تصميمها للفأرة ولوحة المفاتيح؟ بدون تفكير عميق، الجواب هو نعم.

المطور: Two Point Studios  الناشر: SEGA نوع اللعبة: مُحاكاة – إدارة  الأجهزة: PC/PS/NS/XONE  تاريخ الإطلاق: 25 فبراير 2020 (للأجهزة المنزلية)  نسخة التقيم: نينتندو سويتش  موقع اللعبة: اضغط هنا

هدفك الرئيسي في Two Point Hospital هو إدارة مشفى وتحويلها لعمل ناجح، ففي البداية سيتم وضعك بمكان فارغ ويجب عليك أنت بناء كل شيء به بدايةً من الغُرف إلى دورات المياه إلى وضع نباتات وحاويات قمامة. عندما يأتي المريض، يجب أن يتم استقباله من قبل موظف استقبال ومن بعد ذلك سيتم توجهيه إلى الطبيب العام ليُحدد مرضه وبعدها سيتم إرساله إلى الغرفة والطبيب الذي يمكنه علاجه. فكل مرض او أداة باللعبة تحتاج لغرفتها وإلى شخص يديرها سواء طبيب/ة او مُمرض/ة ومع تقدمك أكثر ستتمكن من فتح المزيد من الغرف والأدوات لكن دائماً ما يجب أن تُبقي موظفيك ومرضاك سعداء. كل ما زاد عدد الغرف وعدد المريضين كلما ارتقت مستشفاك أكثر وستحصل على نجوم من الدولة.

ما الذي يجعلها مختلفة من ألعاب محاكاة وإدارة المشافي (إذا وُجد ألعاب بهذا النمط بالأصل) هو أنّها تحتوي على العوامل المُضحكة والكوميدية بدلاً من الجدّية. فأنت هنا لن تقوم بعلاج أمراض حقيقة مثل السرطان او ماشابه، إنما أمراض مُثيرة حقاً للإهتمام. فكما في ثيم هوسبيتال، المرضى القادمين للمشفى سيأتون بأعراق وأمراض غريبة ومجنونة وهدفك هو تقديم أفضل عناية ممكنة لهم. فمثلاً أحد الأمراض التي ستراها في بدايات اللعبة هو “lightheadedness” وهو مرض يجعل رؤوس المرضى عبارة عن لمبة (مصباح كهربائي)، بعد تحديد المرض من قبل الطبيب العام سوف يتم إرسالهم إلى غرفة تحتوي على جهاز يقوم بفك اللمبة من رؤوسهم ووضع وجه ثلاثي الأبعاد (هولوغرام). هناك أيضاً مرض آخر يجعل الأشخاص يظنون أنّهم أحد نجوم البوب ويجب إرسالهم إلى الطبيب النفسي بالإضافة لمرض يجعلهم يتحولون لمهرجين ويجب عليك معالجتهم ليرجعوا لأشخاص طبيعيين.

اقرأ المزيد  مراجعة وتقييم Children of Morta | العائلة أهم من أيّ شيء آخر..

Two Point Hospital

هناك أكثر من خمسين مرض باللعبة الأساسية لكن إصدار Two Point Hospital على الأجهزة المنزلية يحتوي على المحتوى الإضافي الذي يضيف بدوره خمسة وستين مرض آخر. بطريقةٍ ما قام استديو التطوير بجعل إدارة المشفى ومعالجة المرضى أمر ممتع ودائماً ما سترى أشياء جديدة يمكنك فعلها بكل مرة تذهب لمشفى جديد. يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّها ليست لعبة معقدة إنما تتطلب بعض التخطيط والاستراتيجية والمنطق العام مما جذبني إليها أكثر.

الكلام الأعلى هو عن اللعبة وينطبق أيضاً على الحاسب الشخصي لكن هل لعبة تم تصميمها للفأرة مُلسيّة على البلايسيتشن 4 او الاكسبوكس ون او النينتندو سويتش؟ حسناً في الأسبوع الأخير لعبت اللعبة بشكل شبه يومي على النينتندو سويتش بالوضع المحمول ويمكننا القول أنّ استديو تو بوينت بالتعاون مع Red Kite Games قدما نسخة أجهزة منزلية ممتازة سهلة الاستخدام والوصول ولا تفتقر لأيّ شيء على الحاسب. ستتمكن من تحريك الكاميرا بعجلة يد التحكم (الآنالوغ) وستتمكن من تكبير وتصغير الشاشة باستخدام الأزرار الخلفية والوصول إلى القوائكم بسرعة وسلاسة. على الرغم من ضعف النينتندو سويتش مقارنةً بالأجهزة الأُخرى  لم أواجه أيّ مشكلة وكان مُعدل الإطارات ثابت وغير مزعج وعادةً ما كان قريب الثلاثين — وهو أمر كافي للعبة لا تتطلب رد فعل سريع.

Two Point Hospital

على البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون كان الأداء جيد وفقاً للنقاد الآخرين (لم أُجربه شخصياً) إنما بالنينتندو السويتش الأمر الوحيد الذي قد يزعجك ببعض الأحيان هو صغر واجهة المستخدم والنصوص بالوضع المحمول لكنه أمر طفيف ولا يخرب التجربة. لذا بالنهاية نحن ننصحك بتجربة Two Point Hospital على الفور في حال كنت من مُحبي ألعاب الإدارة او كنت تريد الدخول بهذا العالم بألعاب غير مُعقدة إنما فريدة من نوعها ومُسليّة للغاية. بالنسبة لي أعتقد أنّ النينتندو سويتش هو الخيار الأمثل لها لكن قم بإختيار المنصة القريبة على قلبك لتحصل على المتعة الأكبر. انا اسف على التالي لكن أعتقد أننا يجب أن نُنهي المراجعة بجملة تتعلق بالمشافي لذا: تشخصينا هو أنّ إصدار الأجهزة المنزلية من تو بوينت هوسبيتال سليم ولا يحتوي على أيّ أعراض.

اقرأ المزيد  مراجعة و تقييم | Final Fantasy 7 Remake, تعريف جديد للسلسلة..

الايجابيات

  • حس فكاهي زاد من المتعة بشكل كبير
  • تعمل بسلاسة وبتحكم ممتاز على جميع المنصات
  • أسلوب لعب مُسلّي وعميق بما يكفي
  • نسخة الأجهزة المنزلية تحتوي على المحتوى الإضافي

السلبيات

  • أسلوب اللعب قد يتكرر قليلاً بعد عشرات الساعات من اللعب
  • لا يوجد دعم لشاشة اللمس بنسخة النينتندو سويتش

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 8.5

8.5

ممتازة

أداء لعبة Two Point Hospital على الأجهزة المنزلية كان مُذهل بجانب كون اللعبة ممتعة بشكل كبير فهي بدون شك واحدة من أفضل ألعاب الإدارة والمحاكاة بسبب أسلوب لعبها الإدماني وجوانبها المُضحكة.

أعجبني
تقييم المستخدمون: 3.64 ( 5 أصوات)
اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock