وحدة تحكم البلايستيشن 5 ستكون قادرة على ضبط الاهتزاز بشكل تلقائي..

حسب ما ظهر من خلال براءة اختراع قامت سوني بتسجيلها في وقت سابق فسوف تتمكن وحدة تحكم البلايستيشن 5 من ضبط مستوى الاهتزاز Haptic Feedback لكل لعبة بشكل منفصل.

وحسب ما حصلنا عليه من معلومات فسوف يكون هناك “جهاز تحكم مخصص” داخل وحدة التحكم الخاصة بالبلايستيشن 5 متصلة بانظمة الاهتزاز الموزعة فيها بحيث يقوب بمعالجة درجة وحدة الاهتزاز بين هذه الانظمة بناء على لعبة معينة و الحدث الذي يدور داخل اللعبة بحيث تجعل اللاعب يشعر بالضبط باجواء اللعبة من خلال شدة و الاهتزاز المتناغمة مع ما يظهر على الشاشة.

ايضا سيتمكن المستخدم من التدخل و التحكم بحدة الاهتزاز حسب رغبته و الرائع في الامر و حسب ما جاء في براءة الاختراع هذه فسوف تتذكر وحدة التحكم الضبط الذي يستخدمه اللاعب لكل لعبة على حدة دون الحاجة للتدخل من جديد و اعادة ضبطة.

يذكر ان سوني قد اكدت ان وحدة تحكم جهاز البلايستيشن 5 ستقدم نظام اهتزاز تفاعلي Haptic Feedback و هو مختلف عن الاهتزاز المتوفر في وحدة تحكم البلايستيشن 4 و الذي يعرف بـ Rumble بحيث يجعل اللاعب يشعر بما يراه على الشاشة و كأنه يحدث له بالضبط و قد شرح لنا رئيس سوني جيم ريان تجربته لهذه الخاصية قائلا انه بعد هذه التجربة لا يفكر بالعودة الى البلايستيشن 4.

هناك خصائص اخرى ايضا ستتواجد في وحدة تحكم البلايستيشن 5 لم تكشف عنها سوني حتى الان و ربما سننتظر الى حين الكشف الكامل عن الجهاز المتوقع خلال الفترة القادمة لنتعرف عليها بشكل كامل و حتى ذلك الحين ما هو رايك في هذه الخاصية و هل ترى انها ستلعب دور كبير في تحسين تجربة اللعب بالنسبة لك ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button