شركة AMD تكشف عن تفاصيل مطمئنة حول موعد اطلاق بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX..

في هذا الوقت و حتى لحظة كتابة هذا الخبر مازالت كل من سوني و مايكروسوفت تتكتمان حول تفاصيل موعد اطلاق اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX رغم ان المنصتين محدد لهما ان يصدرا في وقت ما من الربع الاخير في هذا العام اي بعد اقل من 8 شهور تقريبا.

الكثير يتحدث عن احتمالية ان يتم تأجيل اطلاق اجهزة الجيل الجديد بسبب تعطل مصانع تصنيع هذه الاجهزة في الصين بعد كارثة فيروس كورونا لذي بدأ ينتشر من داخل لصين الى خارجها و يهدد الصناعة بشكل كبير و رغم ذلك مازال هناك امل ان نرى هذه الاجهزة تصل في الوقت المحدد نهاية العام.

شركة AMD و على لسان المتحدث الرسمي باسم الشركة ريك بيرغمان وخلال جلسة التحليل المالي للشركة مؤخرا قال ان كل من بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX مازالا على جدول الاطلاق نهاية هذا العام و انه حتى الان لا يوجد اي تأثير لفيروس كورونا على عملية الاطلاق المجدولة و لكن ريك اضاف ان اي من الجهازين لم يدخل في مرحلة الانتاج المكثفة التي سيتم من خلالها تغطية متطلبات السوق خلال عملية الاطلاق.

قد يكون كلام مطمئن من شركة AMD خاصة انها هي المسؤولة عن امداد تصنيع هذه الاجهزة بوحدات المعالجة الرئيسية APU و بالتالي هي على دراية تامة و كاملة بما اذا كانت هناك نية تأجيل ام لا و لكن ايضا عدم دخول هذه الاجهزة في مرحلة الانتاج المكثفة يجعل الامر غير واضح كون هذه هي المرحة الحساسة التي قد تتأثر بفيروس كورونا و تؤثر على موعد الاطلاق.

من المفترض ان تدخل الاجهزة الجديدة مرحلة الانتاج المكثف في ربيع هذا العام اي خلال الاسابيع القليلة القادمة و حينها سنكون اكثر اطمئنان على موعد اطلاق بلايستيشن 5 و كسبوكس SX نهاية السنة الحالية كما هو مقرر لذلك قد ننتظر المزيد من الوقت للتأكد اكثر و ربما الحصول حينها على موعد طلاق محدد و نهائي.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button