مقالاتموضوع مميز
مميز

قد لا نرى لعبة Red Dead Redemption 3 ابدا, اليكم الاسباب..

بعد سلسلة GTA تعد لعبة Red Dead Redemption من انجح السلاسل الجديدة التي قدمتها لنا روكستار و السبب يعود الى عمق القصة التي تقدمها اللعبة سواء في جزئها الاول او الثاني بجانب الاخراج الرائع الذي يجعل اللعبة تضاهي اقوى اعمال هوليود و لكن ماذا عن Red Dead Redemption 3 ؟!.

اللعبة تحكي قصة مبتكرة ليست منقلولة عن اي عمل اخر و تم تأليفها داخل استيديوهات روكستار و اشرف دان و سام هاوسر المؤسسان لشركة روكستار على كتبتها و انتاجها لتقدم لنا واحدة من افضل قصصة الغرب الامريكي القديم و نجحت السلسلة في بناء قاعدة جماهيرية كبيرة يترقبون طلاق اجزائها بفارغ الصبر و لكن بعد Red Dead Redemption 2 فيبدوا ان الانتظار لن ينهتي لانه لن يكون هناك Red Dead Redemption 3 بعد الان و اليكم الاسباب..

القصة انتهت

هذا العامل الاول الذي سيقف في طريق روكستار اذا كانت تفكر في Red Dead Redemption 3, قصة اللعبة اكتملت منذ الجزء الاول حيث قام “جون ماريستون” بالقضاء و تسليم جميع فلول عصابة داتش فاندرليند بينما في الجزء الثاني فقد عادت القصة الى الوراء لتخبرنا من جذورها عن قصة جون الذي كان جزء من هذه العصابة التي ترعرع ونشاء فيها و كيف كنت علاقته باعضائها رغم ان الصورة جائت من منظور شخصية مختلفة وهو “ارثر مورجان” و لكن القصة تليت بشكل رائع و مؤثر جدا و علمنا كيف انفصل جون عن العصابة و لما عاد للانتقام منهم.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

اذا ارادت روكستار ان تعود بجزء ثالث فسيكون امامها خيارين الاول هو العودة بالمزيد من الوقت الى الوراء و ربما تكون القصة حينها ضعيفة و مبتذلة او ان تعود بقصة جديدة و شخصيات جديدة منفصلة عن قصة الجزء الاول و الثاني و هنا قد تكون الفرصة افضل لعودة السلسلة من جديد و لكن هل سيتقبلها الجمهور؟

مبيعات Red Dead Redemption 2 مازالت جيدة

مبيعات لعبة Red Dead Redemption 2 مازالت جيدة, اللعب تشهد اقبال كبير منذ اطلاقها في اكتوبر 2018 و حتى فبراير 2020 فقد اقتربت مبيعات اللعبة من حاجز الـ 30 مليون نسخة حول العالم على جميع المنصات بينما شهدت في الاشهر الثلاثة الاخيرة ارتفاع كبير في الاقبال بلغ 3 مليون نسخة تم بيعها في 3 شهور فقط و رغم ان البع يرى ان هذا الارتفاع يأتي بسبب اطلاق اللعبة على اجهزة الحاسب الشخصي.

Red Dead Redemption 2
Red Dead Redemption 2

البعض يرى ان هذا الاقبال لن يستمر طويل الا ان اللعبة مازالت تحقق مبيعات جيدة و هناك فرصة كبيرة لدفع هذه المبعات في المستقبل من خلال عروض التخفيض و الحملات االاخرى ولا ننسى طور الاونلاين المرتبط باللعبة والذي سنتحدث عنها في النقطة التالية.

طور الاونلاين مازال يتوسع

قد يكون طور الاونلاين Red Dead Online قد واجهة بعض الصعاب عندما صدر بعد قرابة 6 اشهر من اطلاق اللعبة و لكن روكستار نجحت في الوصول الى مستوى كفيل بان يجعل اللاعبين منغمسون في عالم اللعبة لوقت طويل خاصة انها نجحت في تطبيق فكرة دمج اللاعب في عالم القصة من خلال حرية التصرف في عالم الاونلاين و بعد ذلك قامت باطلاق العديد من التحديثات التي حسنت على اللعبة و محتواها.

تحديث الصيف الضخم للعبة Red Dead Online

روكستار تنظر الى Red Dead Online كمشروع منفصل مشابه للعبة GTA Online و تضع الخطط لتطويره بالمحتوى المتجدد بشكل تدريجي بهدف جعله يستمر لعدة سنوات وقد شاهدنا النقلة الكبيرة التي حدثت مع تحديث Moonshiner الذي صدر العام المضي و جلب معه الكثير من التغيرات و لتحسينات منها الشخصيات المتخصصة للعبة و اعطها تجربة جديدة و نجحت في جذب المزيد من الجمهور اليها و مازالت روكستار تعدنا بالمزيد من المحتوى المشابه.

التركيز على مشاريع اخرى مثل GTA 6

نعم هذا صحيح روكستار تريد التركيز على لعبة GTA 6 او مهما كان اسم الجزء القادم للسلسلة, فسلسلة GTA تعد الاضخم و الاهم بالنسبة لروكستار و ذلك لان اللعبة تمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة جدا تفوق باضعاف مضاعفة القاعدة الجماهيرية للعبة Red Dead Redemption او اي لعبة اخرى من العاب الشركة, لذلك اذا كانت هناك فرصة لان نرى Red Dead Redemption 3 فلن تكون قربة جدا و قد ننتظر لعدة سنوات طويلة.

GTA 6
صورة تخيلية

روكستار لم تعلن بشكل رسمي عن اللعبة حتى الان و لكن نكاد نكون متأكدين ان جزء جديد من سلسلة GTA تحت التطوير منذ عدة سنوات و نعتقد ان وقت الكشف عنه قد اصبح اقرب من اي وقت مضى و ربما يكون العام القادم 2021 هو الانسب لاطلاقها لتاتي اللعبة بين جيلين بقاعدة مبيعات ضخمة يمكن من خلالها تحقيق مبيعات خيالية و كعادتها روكستار تحتفظ باسرارها داخل مكاتبها الى لحظة الكشف الرسمية و التي تكون في الغالب قبل 6 اشهر من موعد الاطلاق لذلك اذا كانت لعبة GTA 6 ستصدر العام القادم فربما لن يطول انتظارنا للكشف عنها.

مشاريع اخرى لها الاولوية

في حال صدور لعبة GTA 6 التي ستشغل روكستار بها لعدة سنوات بعد صدورها نتوقع ان تنتقل الشركة للعمل على عناوين اخرى لفتح الطريق امامها و ربما نرى عودة لعبة Bully 2 لتي تتحدث الشائعات بشكل مكثف حولها و قد تكون هي مشروع روكستار التالي بعد GTA 6 خاصة ان اللعبة اذا صدرت فستحصد مبيعات ضخمة اتوقع انها ستتفوق على Red Dead Redemption 3 بالمقارنة بينهما و بالتالي اذا كانت هناك نية بالفعل لجزء ثالث فاعتقد اننا سننتظر لعقد من الزمان و ربما اكثر للحصول عليه ما لم تتغير سياسة روكستار لطريقة تقديمها لعناوينها التي تفصلها سنوات طويلة عن بعضها البعض.

Bully 2
صورة تخيلية

هذه اهم الاسباب التي تجعلنا نرى ان لعبة Red Dead Redemption 3 قد لا ترى النور ابدا او ربما ننتظر لسنوات طويلة من اجل الحصول عليها و اتمنى ان تشاركوننا انتم وجهة نظركم حول الامر.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock