5 تغيرات في لعبة The Last Of Us Part II يجب ان نتعرف عليها..

احداث اللعبة تدور بعد 5 سنوات من احداث الجزء الاول فما الذي تغير..

اشهر قليل تفصلنا عن موعد اطلاق لعبة الجيل كما اود ان اسميها انا شخصيا و هي لعبة The Last Of Us Part II التي ستصدر في شهر مايو المقبل علينا من هذا العام بعد تأجيلها عن شهر فبراير الماضي و لكن حتى ان تصل الينا اللعبة نود ان نشارككم هذا التقرير الذي سنتحدث فيه عن 5 تغيرات اساسية ستنقل تجربة اللعبة في الجزء الثاني الى مستوى اخر.

اود في البداية ان اذكركم ان هذه التغيرات الخمسة تم استنتاجها من خلال العروض التي حصلنا عليها للعبة طوال الفترة الماضية ولكن لا تلخص كل التغيرات التي سنكتشفها عندما تصدر اللعبة و نتمكن من تجربتها بشكل كامل و حينها سنعود من جديد للحديث بشكل اوسع عن جميع التغيرات التي طرأت عليها, بدون اطاله دعونا نبدأ..

مساحات اوسع

لعبة The Last Of Us Part II مازالت خطية و ليست بعالم مفتوح و لكن اصبح بمقدور اللاعب التحرك في مساحات واسعة مملوئة بالتفاصيل مثل المنشأت و البيوت المدمرة و غيرها و التي يمكن استكشافها و جمع الموارد منها و كذلك اصبح بمقدور ايلي بطلة اللعبة التحرك من نقطة الى اخرى من خلال النوافذ و الابواب و كذلك الشقوق الواسعة التي تتواجد في الجدران و هذا سيساعدها في السيطرة على اجواء المواجهات من خلال الالتفاف من خلف الاعداء و مباغتتهم من الوراء وقتلهم بصمت.

The Last Of Us Part II

ايضا بين هذه المنشأت و في المساحات الواسعة هناك تضاريس بيئية مختلفة مثل الاشجار و الاعشاب الطويلة التي يمكن لايلي استخدامها من اجل الهروب او الالتفاف على الاعداء كم نشاهد في الصورة بالاعلى وهي تحاول ان تزحف بطريقة رائعة على بطنها للخروج من المواجهة المباشرة مع الاعداء بطريقة لم نراها في العاب الفيديو من قبل.

الاعداء المتحولين اصبح اكثر ذكاء

لعبة The Last Of Us Part II تدور احداثها في فترة ما بعد وقوع الكارثة التي انتشر من خلالها وباء حول البشر الى مخلوقات غريبة يطلق عليها اسم الكليكرز, المواجهة مع هذه المخلوقات اصبحت اكثر صعوبة و تعقيد من الجزء الاول لان و ببساطة هذه المخلوقات تكيفت اكثر مع الظروف و اصبحت اكثر ذكاء.

The Last Of Us Part II

المواجة المباشرة مع مخلوقات الكليكرز ستكون اكثر صعوبة لذلك سيتوجب عليك استخدام اسلوب التضليل من خلال القاء الاجسام مثل الزجاج الفارغ لتشتيت انتباهها من ثم مهاجمتها باطلاق النار عليه في الرأس و القضاء عليها بشكل مباشر و قد تحتاج منك لاطلاق اكثر من رصاصة واحدة على الرأس لتنجز المهمة.

الاعداء من البشر

لن يكون اعداء ايلي فقط المتحولين و هذا هو حال اي قصة تدور احداثها بعد وقوع كارثة تغير قوانين الارض حيث يظهر دائما قطاع الطرق و الجماعات المتشددة من البشر الذين يتبنون وجهات نظر خاصة و معقدة و يعادون كل من يعارضهم و هذا ما سيحدث مع ايلي عند مواجهة هذه الجماعة من البشر بمعتقداتهم الغريبة.

سيمتع هؤلاء الاعداء بذكاء اكبر من ماكانوا عليه في الجزء الاول حيث ستلاحظ انهم عند مطاردتك سيتوزعون بشكل استراتيجي ليبحثوا عنك و سيراقب كل منهم تحركات الاخر و اذا وقع احدهم ستلاحظ ان اقربهم اليه سينادي باسمة و ينوه الفريق بان احدهم قد سقط لتجدهم يتجمعون و يكثفون البحث في تلك النقطة التي سقط فيها صديقهم, ايضا سيعتمدون على الكلاب التي سنتحدث عنها في النقطة الرابعة.

الكلاب

عدو ثالث ينضم الى باقي الاعداء من البشر و الكليكرز سيكون من العقبات التي ستواجهك في مغامرتك حيث يعتمد البشر على هذه الكلاب للبحث و تحديد موقع خصمهم الذي سيكون انت في معظم الاوقات.

Image result for The Last Of Us Part II dogs

الكلاب ستتسخدم حاسة الشم التي يمكنها من خلالها رصدك من بعد مسافات و سيظهر في وضعية المنظور الخاص لديك خط التتبع الذي سيسير عليه الكلب للوصول اليك و سيكون عليك حينها الهروب او تشتيت انتباهه من خلال القاء زجاجة فارغة او حجر في الاتجاه الاخر و لكن اذا تمكن من رؤيتك فلن يجدي الامر نفعا و سيكون عليك الهروب فورا.

ايضا في حال قتل الكلب فسوف يتمكن مرافقة من البشر رصدك وملاحقتك للقضاء عليك و لكن اذا فعلت العكس و قمت بالقضاء على الشخص المرافق للكلب فسوف تلاحظ ان الكلب اصيب بحالة الارتباك و لا يعرف كيف يتحرك و سيقل نشاطه بالبحث عنك.

الشامبلرز

هم نوع جديد من الكليكرز بحجم ضخم مملوء بغاز سام و متفجر بحيث يصعب قتله و لكن اذا اقترب منك فسوف يقوم بتفجير نفسه و اغراقك بسحابة من الغاز الحمضي السام الذي يمكنه ان يقضي عليك او يجعلك مشوش على الاقل.

يمكن استخدام الشامبلرز كنوع من السلاح ايضا من خلال اطلاق النار عليه من بعد و تفجيره في الاعداء القريبين منه ليقضي عليهم جميعا او حتى استخدامه ضد الاعداء من البشر و لكن سيتمكنوا من التعامل معه في بعض الاحيان.

هذه 5 تغيرات جديدة ستتواجد في لعبة The Last Of Us Part II ستجعلها تختلف عن الجزء الاول و لكن و كما اسلفت هذا ليس كل شيء و قد نكتشف المزيد من التغيرات عندما تصدر اللعبة في 29 مايو المقبل من هذا العام حصريا على البلايستيشن 4.

ما هي اكثر العناصر الخمسة التي ذكرنها ستجعلك متحمس لتجربة اللعبة ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button