منصة ستيم تكسر رقم قياسي جديد في تاريخها و الفضل يعود لكورونا..

منصة ستيم تمكنت اليوم من كسر رقم قياسي جديد في عدد اللاعبين المتصلين في نفس اللحظة على المنصة حسب ما جاء في بيان رسمي تم نشرة الليلة الماضية حيث سجلت المنصة تواجد قرابة الـ 20 مليون لاعب (19,728,027).

هذا الكم الكبير من اللاعبين المتصلين كان موزع على 5 العاب سيطرت على المراكز الخمسة الاولى على المنصة حيث كانت في المقدمة لعبة Counter-Strike: Global Offensive التي سجلت تواجد اكثر من مليون لاعب في نفس اللحظة بينما جائت لعبة Dota 2 في المركز بقرابة 700 الف لاعب متصل و تلتها كل من PUBG  و Rainbow Six Siege و GTA Online على الترتيب.

  1. CS: GO
  2. Dota 2
  3. PUBG
  4. Rainbow Six Siege
  5. GTA Online

بالطبع هذا الرقم هو الاول في تاريخ منصة ستيم و يرى الكثير من المحللين ان سبب هذا الارتفاع الملحوظ في عدد اللاعبين المتصلين هو نظام الحجر العالمي الذي بدأت تتخذه معظم الدول بسبب انتشار فيروس كورونا الامر الذي عطل الكثير من المؤسسات و الجامعات و المدارس و دفع الكثير للمكوث في المنازل حيث يقضون معظم اوقاتهم في اللعب.

يتوقع المحللين ان يشهد هذا الرقم ارتفاع اخر خلال الاسابيع القادمة مع استمرار شبح كورونا بالتخيم على المزيد من الدول حول العالم و دفعها لاتخاذ اجرائات الحجر الصحي الجماعي على المدن و القرى لتجنب انتشار المرض بسبب التزاحم.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button