اشاعة: سوني تحاول الاستحواذ على عناوين كونامي الضخمة منها Silent Hill و MGS..

صمت سوني حتى الان حول الجيل القادم قد لا يكون عبث و هناك الكثير يحدث خلف الكواليس اهمها الشائعات التي بدأت تطفوا على السطح والتي تكشف عن صفقة ما تحاول الشركة من خلالها جلب اقوى عناوين كونامي الى منصتها القادمة بلايستيشن 5 مثل لعبة Silent Hill و Meta Gear Solid.

كونامي تمتلك حقوق هذه العناوين و لكن خلال السنوات الاخيرة و بسبب ارتفاع تكلفة التطوير اصبحت الشركة تركز على عدد محدود من عناوينها التي تعيد اطلاقها من عام لاخر بينما تركت البعض الاخر على الارفف الى حين, مثل لعبة Silent Hill التي توقف العمل عليها منذ عدة سنوات و لعبة Meta Gear Solid التي انتهت بخروج الاب الروحي لها كوجيما و كذلك سلسلة Castlevania التحفة الفنية المنسية.

نعود الى الشائعات التي صدرت مؤخرا والتي تتحدث عن تعاون بين سوني و كونامي من اجل اعادة احياء سلسلة Silent Hill من خلال دعم المشروع بالاموال و المطورين مقابل الحصول على حصريته المطلقة على اجهزة بلايستيشن و ايضا وجود مشروع اخر مرتبط باسم اللعبة سيتولى كوجيما العمل عليه و سيكون على شكل حلقات, لكن اليوم هذه الشائعات تتوسع لتتحول بدل من تعاون لتصبح استحواذ, نعم المصادر الجديدة تتحدث على ان سوني في مفاوضات سرية مع كونامي للاستحواذ على 3 عناوين بارزة هي Silent Hill و Meta Gear Solid و Castlevania لتصبح مملوكة لشركة سوني.

مازال الامر يندرج تحت مظلة الشائعات و لكن كما يقول المثل لا دخان بلا نار و هذه التسريبات توحي بأن شيء ما يحدث خلف الكواليس و ربما نسمع عنه قريبا جدا خاصة ان سوني تستعد في الوقت الراهن للكشف عن جهاز الجيل القادم بلايسيتشن 5 و الذي نتوقع ان يتم في اي لحظة في الفترة القادمة.

اذا صحت هذه التسريبات هل تعتقد ان الاستحواذ على مثل هذه العناوين الثلاثة الضخمة ضربة قوية توجهها سوني الى منافسيها؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى