مميز

مصدر: لعبة Silent Hill قيد التطوير حصريا لجهاز البلايستيشن 5..

ظهرت الكثير من الشائعات مؤخرا حول عودة سلسلة Silent Hill من جديد احد هذه الشائعات تحدثت عن وجود جزئين من اللعبة تحت التطوير احدهم هو بمثابة اعادة اطلاق Soft Reboot للسلسلة بينما الاخر سيكون على شكل حلقات متسلسلة.

حسنا اليوم لدينا مصدر يكاد يكون متأكد من ان لعبة Silent Hill ستعود بالفعل من خلال مشروعين منفصلين و هذا المصدر هو موقع relyonhorror الذي حصل على معلوماته من خلال عدة مصادر منفصلة داخلية موثوقة حسب ادعائه جميعها اكدت نفس التفاصيل و التي سنتحدث عنها هنا في هذا التقرير حسب ما جائت من المصدر.

في البداية سيكون هناك جزء من لعبة Silent Hill جديد سيكون بمثابة اعادة اطلاق Soft Reboot و المفاجئ في الامر ان سوني هي من تشرف و تدعم تطوير هذا العنوان بالتعاون مع شركة كونامي المالكة له و حسب المصدر فقد تم اسناد عملية تصميم الشخصيات الى المصمم المعروف ماساهيرو إيتو الذي عمل على تصميم شخصيات السلسلة الاولى, ايضا اكد المصدر ان كل من كاشيرو توياما كاتب و مخرج الجزء الاول للسلسلة الذي صدر عام 1999 بالاضافة الى أكيرا ياماوكا مؤلف موسيقى معظم اجزاء السلسلة يشاركان ماساهيرو في العمل على الجزء الجديد الذي سيطلق عليه اسم Silent Hill فقط.

ايضا اشار المصدر الى ان استيديو  SIE Japan و بالتحديد الفريق الذي عمل على لعبة الرعب Siren: Blood Curse التي صدرت على البلايستيشن 3 يساهم بشكل جزئي او كلي في تطوير اللعبة و اضاف المصدر ان عملية التطوير قد بدأت بالفعل منذ عام كامل.

ايضا تحدث المصدر عن المشروع الاخر من سلسلة Silent Hill و الذي يعتقد انه سيكون Silent Hills و هو المشروع الذي كان يعمل عليه كوجيما قبل انفصالة عن شركة كونامي و حسب المصدر الذي اكد انه حصل على نفس المعلومة من اكثر من مصدر داخلي منفصل ان سوني تعمل على اصلاح العلاقة بين شركة كونامي و استيديو كوجيما بروداكشينز الذي سيتولى العمل على اللعبة من جديد خاصة بعد تعرض شركة كونامي الى ضغوط تطالبها باعادة اللعبة حتى بعد مرور 5 سنوات على الغائها.

المصدر نفسه اشار الى ان اللعبة قد تدعم ايضا الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي VR على جهاز البلايستيشن 5 و ان اللعبة ستكون على شكل حلقات مشابه لالعاب TellTale/Supermassive والذي سيمنح كوجيما حرية اكثر في مشاركة افكاره و تطبيقها في اللعبة و لكن المصدر اشار الى ان الامر لم يصل الى مرحلة التوافق حتى الان و لكن سوني و كونامي تعملان بجد من اجل بدء العمل على اللعبة.

قد تكون هذه المعلومات متوافقة مع بعض التلميحات التي حصلنا عليها من بعض الاشخاص المرتبطة اسمائها باللعبة و بهذه التسريبات واولهم هو ماساهيرو إيتو الذي تحدث عبر حسابه الخاص على تويتر مؤخرا بانه اذا اراد العمل على جزء جديد من سلسلة Silent Hill فلن يرجع شخصية راس الهرم المرعبة التي تواجدت في الجزء الثاني او انه سيعمل على قتلة في بداية اللعبة الجديدة, اما الشيء الاخر فهو تلميح كوجيما الذي تحدث عبر حسابه الخاص على تويتر بأكثر من مناسبة بأنه يعمل على مشروعه الجديد و سيشاركنا المزيد من المعلومات في وقت قريب.

ربط هذه التلميحات مع المعلومات التي حصلنا عليها من هذه المصادر اليوم يجعل الامر منطقي الى حد ما و لكن يبقى الامر تحت مظلة الشائعات الى حين تأكيده من مصدر رسمي و هذا ما سننتظره ربما مع الكشف عن البلايستيشن 5 الذي لم يعرف موعده حتى الان.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى