عام 2020 قد يكون الأفضل للعبة هرثستون, تعرّف على عام العنقاء الجديد وكل ما يخصه هنا..

لعبة هرثستون او Hearthstone تعتبر من أشهر ألعاب البطاقات على الإطلاق ومن أفضل ما قدمته لنا بليزارد. اللآن عام التنين أوشك على الإنتهاء وحان الوقت لعام جديد، استعدوا للترحيب بعام العنقاء! في هذا العام سيطرق الكثير من التغييرات على اللعبة بدايةً من ثلاثة توسعات جديدة تهدف إلى تغيير الميتا وأولها ستكون توسعة “رماد عالم الأطلال”.

لنتحدث عن هذه التوسعة أولاً، ستكون رماد عالم الأطلال – Ashes of Outland أول توسعة بعام العنقاء التي ستأخذنا إلى العالم المفكك الذي مزقته الحروب والذي أُقيمت عليه لعبة World of Warcraft: The Burning Crusade قبل ثلاثة عشرة عاماً. البطل الأسطوري إليدان ستورمراج، الذي أطلق على نفسه سيد عالم الأطلال، يقف مع مجموعة صائدي الشياطين ضد مخاطر هذا العالم المفكك. تجوب عصابات المغيرين والشياطين الأرض المكسوة بمخلفات الدروع الحديدية، مهاجِمة بؤر الحضارة المتناثرة التي تضم مَن لجأوا إلى الأحياء الفقيرة في مدينة شاتراث التي كانت عظيمة ذات يوم. استعد لتحديد موقفك مع إليدان الذي يعتبر من آخر صادئي الشياطين عندما تصدر توسعة رماد عالم الأطلال في السابع من أبريل.

صائدي الشياطين هم أول فئة جديدة للعبة هرثستون وهم يبرعون في العدوان الجامح الذي تمثله قوتهم البطولية وهي مخالب الشيطان، فهذه القوة عبارة عن تعزيز لهجوم البطل بتكلفة مانا واحدة لمدة دور واحد، كما تتمحور حول الترابطات القوية ببطاقات الفئات التابعة لها. يمكن لصائدي البطاقات أيضًا الوصول إلى خاصية التقوية والتي تصبح أكثر قوة عند لعبها من أقصى يمين أو يسار حزمة البطاقات. الأمر الجميل هو أنّها مجانية لجميع لاعبي اللعبة الذين يكملون مهمات الحملة التمهيدية لصائد الشياطين والتي تعيد سرد أحداث قصة نشأة إليدان ستورمراج من وجهة نظرهِ بالإضافة إلى حبكة هرثستون.

أيضاً، سيتلقى اللاعبون بطاقات صائد الشياطين الأساسية العشرة مجاناً بالإضافة إلى مجموعة صائد الشياطين الابتدائية المكونة من 20 بطاقة. بدايةً من رماد عالم الأطلال، سيتمكَّن اللاعبون من توسيع المجموعات بـ 15 بطاقة إضافية لصائد الشياطين مع إجمالي 45 بطاقة مزمعة لعام العنقاء عبر الثلاثة توسعات القادمة لهذا العام.

في توسعة رماد عالم الأطلال الجديدة لهرثستون سيتم تقديم صفوة جديدة عبارة عن أتباع أقوياء يخلطون نسخة محدثة من أنفسهم على نطاق واسع في مجموعة بطاقاتك مُجدداً عندما يُؤخذون من على لوحة اللعب. كل فئة باستثناء صائد الشياطين لها صفوة فريدة تابعة لها. على سبيل المثال، هناك التابع المحارب كارجاث ذو القبضة المنجلية العدواني والذي يكلف 4 مانا 4/4 مع سرعة أثناء بداياته الأولية، ويُحدَّث إلى كارجاث المتميز الذي يكلف 8 مانا مع سرعة، والذي يمنحك 10 دروع كلما قتل تابع عدو.

إن كنت مُتحمس لتجربة التوسعة الجديدة، ستتمكن من شرائها كطلب مسبق في السادس من أبريل عن طريق الضغط هنا. في حال قمت بذلك، ستحصل على خلفية بطاقة الأفعواني وبطاقة أسطورية ذهبية عشوائية من رماد عالم الأطلال. من ضمنها السيدة فاج شامان، البطلة الجديدة ومكافآت أُخرى إضافية.

لنعود إلى عام العنقاء، في البداية ستمدد بليزارد قاعدة “لا تكرار للبطاقات الأسطورية” عبر جميع مستويات ندرة البطاقات، هذا يعني أنّ جمع مجموعة البطاقات التي تحلم بها في هرثستون ستصبح أسهل عن قبل. بجانب ذلك، تم تحسين نظام البحث عن المباريات ونظام التقّدم الذي يملك الآن الكثير من المكافآت وتم اسبتدال ست بطاقات أساسية وبطاقات الكاهن الكلاسيكية وتم إعادة توازن بعض بطاقات الفئة.

في حال تشوقت لتجربة هرثستون، ستمنح الشركة اللاعبين الجُدد مجموعة بطاقات تنافسية مجانية من الفئة التي يختارونها حتى يتمكنون من البدأ ببعض من أحدث المحتويات بينما اللاعبون العائدون الذين لم يلعبون اللعبة في الأربعة أشهر الأخيرة سيحصلون على مجموعة بطاقات مجانية أيضاً. ادناه ستجدون مُخطط عام العنقاء بمراحلها الثلاثة وهذه عبارة عن مُلخّص لما تطبخه لنا بليزارد.

هذا ليس كل شيء، سيتم إضافة المزيد من المحتوى كما مذكور بالصورة أعلاه من ضمنه ساحات القتال والفعاليات المختلفة والمغامرات الفردية والمزيد. ما رأيكم انتم بتوسعة رماد عالم الأطلال وعام العنقاء الجديد الذي سيقدم لنا تغييرات كبيرة على اللعبة؟ هذه أول مرة يتم إضافة فئة جديدة في الست سنين الأخيرة وستجعل هذه التغييرات التجربة أفضل للاعبين الحاليين والُجدد.

شاركونا بالتعليقات ادناه وأخبرونا حول ما إن ستلعبوا اللعبة أم لا، وبالتأكيد شُكراً لبليزارد الشرق الأوسط على دعمهم للغة العربية واللاعبين العرب.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى