مطورين: الـ PS5 هو الجهاز المنزلي الاكثر اثارة خلال الـ 20 عام الماضية..

اذا, سوني ستكشف اخيرا عن جهاز PS5 يوم غدا الاربعاء و ستضع حد لكل التسريبات و الشائعات التي اعصفت بنا خلال الفترة الماضية و لكن مازالنا على موعد مع واحدة اخيرة من هذه التسريبات لتجعلنا متحمسين لما ستكشف عنه سوني يوم غدا.

بعد الاعلان عن موعد الكشف عن البلايستيشن 5 خرج مسؤول البرمجيات في استيديو Id Software المطور للعبة DOOM بيلي خان ليقتبس تغريدة الاعلان الرسمية ويصف نسخة المطورين الاخيرة التي حصل عليها من شركة سوني بانها جدا رائعة و لكن الاقتباس التالي للمحرر في موقع كوتاكو جيسون شراير هو الاكثر اثارة حيث قال انه علم من عدة مطورين بان جهاز البلايستيشن 5 هو الجهاز الاكثر اثارة بين الاجهزة المنزلية التي صدرت خلال الـ 20 عام الماضية.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان PS5 سيقدم قفزة خاصة ستجعله مميز عن كل الاجهزة المنزلية التي كشف عنها منذ 20 عام بما فيها الاكسبوكس سيريس اكس الذي يقع ضمن الحقبة الزمنية كونه قد كشف عنه منذ مدة و نسخة المطورين متوفرة منذ السنة الماضية, هذا لا يعني ان الجهاز سيكون الاقوى تقنيا و قد يكون هذا و لكن هذا الوصف يشمل الكثير من الخصائص الاخرى المبتكرة التي تجعل المطورين يحصلون على الكثير من الخصائص و المميزات الابداعية الاخرى التي تساهم في جعل العابهم تخرج بشكل افضل و كما يطمحون لها ان تكون.

Image

مبدأيا علمنا ان وحدة التحكم DS5 ستقدم خصائص ابداعية ستجعل تجربة اللعب اكثر اثارة مثل خاصية الاهتزاز التفاعلية Haptic Feedback التي ستأتي بدل من خاصية Rumble المتواجدة في DualShock 4 التي ستجعل اللاعب يندمج اكثر مع العابه بجانب النظام الصوتي الثلاثي الابعاد حسب وصف جيم ريان رئيس سوني الترفيهية.

ايضا خاصية Adaptive Triggers التي ستتواجد في ازرار L2/R2 حيث سيتمكن المطورين من ضبط الحساسية و المقاومة في هذه الازرار لتتناسب مع ما يقوم به اللاعب على الشاشة و هذا سيعكس نوع الحركة و المقاومة التي سيشعر بها اللاعب بالضغط على هذه الازرار حسب ما يقوم به في اللعبة.

كل هذه الخصائص هي ابداعية ستجعل تجربة اللعب اكثر اثارة و ستساعد المطورين على جعل العابهم اكثر متعة و لكن السؤال يبقى ماهو الشيء الاخر الذي جعل جهاز PS5 يحقق ما لم يحصل عليه المطورين خلال الـ 20 عام الماضية؟ خاصة غدا تسقط ورقة التوت و يصبح الجميع امام الحقيقة و لكن حتى ذلك الحين شاركونا التصويت بالاسفل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button