مايكروسوفت تصدر توضيح حول الدعم المسبق على الاكسبوكس سيريس اكس, يبدو ان الامر لا يختلف عن البلايستيشن 5..

منذ الاعلان عن ان دعم تشغيل العاب الجيل الحالي على البلايستيشن 5 سيكون جزئي و سيتم اختبار جميع الالعاب قبل تأكيد الدعم الكامل ظهرت الكثير من الانتقادات حول عدم قدرة دعم سوني بشكل تلقائي لالعاب البلايستيشن 4 او حتى الاجيال السابقة مقارنين الامر بالاكسبوكس سيريس اكس الذي سيكون داعم بشكل تلقائي دون اي مشاكل, لكن يبدو ان الامر ليس كذلك!!

مايكروسوفت اعلنت منذ البداية ان الاكسبوكس سيريس اكس سيكون داعم لتشغيل العاب الاجيال الماضية منذ اليوم الاول و لكن من خلال رد حساب الاكسبوكس الرسمي على تويتر على احد المتابعين تم التأكيد على ان الاف من هذه الالعاب ستعمل على الجهاز الجديد و ان الشركة تعمل على اختبار المزيد من هذه الالعاب.

تصحيح: لقد أمضينا حتى الآن أكثر من 100 ألف ساعة في اختبار ألعابك المفضلة على الاكسبوكس وان بما في ذلك ألعاب 360 و الاكسبوكس الاصلي المتوافقة مع الإصدارات السابقة على Xbox Series X بينما ما زلنا في عملية التحقق من الصحة يمكننا أن نؤكد أنه سيتم تشغيل آلاف الألعاب عند الإطلاق.

اذا مايكروسوفت مازالت في مرحلة التحقق من ضمان تشغيل العاب الجيل الحالي بما فيها العاب الاكسبوكس 360 و الاكسبكوس الاول التي تدعم خاصية التشغيل المسبق على الجيل الحالي وليست جميع الالعاب دون استثناء و التركيز سيكون على العاب الاكسبوكس وان في الوقت الراهن و هذا يضع مايكروسوفت في نفس وضع سوني التي اكدت على ان الاف العاب الجيل الحالي ستكون متوافقة على البلايستيشن 5 ويتم اختبار المزيد و لكن كان خطأ سوني في الاعلان عن الـ 100 اللعبة التي ستسغل خاصية Bosst و التي اساء الكثير فهمها.

في كل الاحول كل من الشركتين ستصدر المزيد من التفاصيل حول خاصية الدعم المسبق مع قوائم الالعاب الداعمة في المستقبل بجانب المزيد من التفاصيل حول اجهزة الجيل الجديد.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button