سوني تحذف نموذج شخصية “ماريو” من لعبة أحلام – Dreams بعد شكوى من نينتندو

لعبة أحلام – Dreams تمكّن اللاعبين من إنشاء ما يريدونه داخل اللعبة ويستطيع اللاعبون الآخرون استخدامه بمشاريعهم الخاصة أيضاً. أحد أشهر الشخصيات باللعبة وبألعاب الفيديو عامةً هي سوبر ماريو واليوم علمنا أنّ سوني قامت بحذف نموذجها الشهير من اللعبة بعد شكوى من نينتندو المالكة لحقوقه.

مُطور لعبة أحلام PieceOfCraft ومن صمم الشخصية داخلها أخبرنا عبر حسابه الشخصي على تويتر أنّ “مشاريع ماريو بلعبة أحلام متوقفة حالياً”. تأتي لنا هذه التغريدة بعد حذف الشخصية من معظم المراحل التي تستخدمها. وفقاً للمستخدم، تم إرسال بريد إلكتروني من شركة سوني الأوروبية قيلَ فيه أنّ نينتندو اعترضت على استخدامه لشخصية سوبر ماريو في اللعبة، خاصةً كونها علامة تجارية وملكية فكرية مُسجلّة للشركة اليابانية.

هذا الأمر غير مفاجئ ابداً حيثُ لدى شركة نينتندو تاريخ حافل بالشكاوى ضد كل شخص يستخدم أحد شخصياتهم او يُعدّل على ألعابهم. بالتأكيد مجتمع اللاعبين يكرهون ذلك لكن سياسة الشركة اليابانية صارمة بهذه المواضيع. معظم المحتوى الموجود داخل حصرية البلايسيتشن 4 أحلام يُعتبر ملك شِركات أُخرى مثل سونيك وعدة شخصيات من ألعاب الفيديو والمسلسلات الكرتونية القديمة. لحد الآن نينتندو هي أول شركة ألعاب ضخمة قامت بطلب حذف نموذج شخصيتها ونتمنى أن تكون الأخيرة.

يجدر بالإشارة إلى أنّه لم تحذف كل شيء يخص ماريو في لعبة أحلام – Dreams إنما النموذج الذي أنشأه المستخدم الموجود أعلاه، حيثُ يعتبر هذا أشهر نموذج تم استخدامه بالمشاريع الأُخرى. ما رأيكم بحركة نينتندو هذه؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button