اليكم تقييمات لعبة Half-Life: Alyx من بعض مواقع النقاد..

مؤخرا شهدنا اطلاق لعبة Half-Life: Alyx الجزء الاحدث في سلسلة Half-Life التي انقطعت عنا منذ الجزء الثاني الذي صدر عام 2004, رغم ان عودة اللعبة لن تكون للجميع فهي مخصصة فقط لنظارات الواقع الافتراضي VR على الحاسب الشخصي ورغم ذلك فيبدو ان مستوى اللعبة يفوق مستوى العاب VR التي صدرت قبل ذلك.

تدور احداث Half-Life: Alyx بين احداث الجزء الاول و الثاني في السلسلة الاصلية حيث تتعاون كل من اليكس و والدها في تأسيس مجموعة لمقاومة الاحتلال الوحشي الذي يتم من خلال غزو فضائي لمخلوقات غريبة و ستتمكن اليكس من القتال و حل الالغاز خلال رحلة استكشافها للعالم الذي انهكته الحرب و اصبح مهجور بسبب هذا الغزو.

مراجعات اللعبة بدأت بالصدور منذ الساعات الاولى لاطلاقها و يبدوا انها نجحت في الحصول على رضى الكثير من النقاد لتكون اللعبة الاولى المخصصة لاجهزة الواقع الافتراضي VR التي تحصل على تقيمات مرتفعة و اليكم هنا معظم التقيمات التي صدرت حتى الان.

متوسط تقيمات اللعبة على موقع ميتاكريتكس حتى لحظة كتابة هذا التقرير هو 92/100 بينما بلغ تقييمها على موقع اوبينكريتكس 91/100 وهذا يضعها بين العناوين المميزة التي تستحق اللعب حسب هذه المواقع.

حتى الان اللعبة مخصصة كما اسلفنا لاجهزة VR على الحاسب الشخصي و نتمنى ان يكون النجاح الذي بدأت اللعبة في تحقيقة دافع لطرح نسخة عادية منها للاجهزة المنزلية حيث ان الامر ليس بذلك التعقيد واعتقد ان تم ذلك فسوف تكمل اللعبة نجاحها بنجاح اكبر خاصة مع القاعدة الجماهيرية الكبيرة للاجهزة المنزلية مقارنة باجهزة الواقع الافتراضي.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى