بعد منعها في بعض البلدان, لعبة Plague Inc تحصل على تحديث يعكس فكرتها..

لعبة محاكاة انتشار الوباء Plague Inc صدرت قبل عدة سنوات و لكن اللعبة لم تحصل على شعبيتها الا بعد ان بدأت جائحة كورونا التي اصابت العالم باكملة, اللعبة في مضمونها تحاكي عملية انتشار وباء فيروسي غامض يبدأ من الصين و ينتشر ليصيب العالم باكملة و يتسبب في انهياره.

اللعبة تجعل اللاعب هو المتحكم في اختيار نوع الفيروس و نشره بين بلدان العالم و متابعه تطورة و تطويره من اجل مكافحة المضادات التي يقوم البشر بتصنيعها لمنع انتشار الفيروس مع دراسة سبل نشر الفيروس بين البلدان من خلال الرياح و المطارات وسائل النقل بين المدن و البلدان.

اللعبة تم منعها في العديد من البلدان بعد انتشار فيروس كورونا و كانت البداية من الصين التي بدأت فيها كارثة كورونا لتنطلق حول العالم الذي مازال يعاني منها حتى الان, هذا الامر دفع مطوري اللعبة للعمل على طور لعب جديد سيضاف للعبة قريبا حيث سيعمل هذه الطور على قلب فكرة اللعبة بحيث بدل ان يكون اللاعب سبب في نشر الفيروس سيكون دوره هذه المرة في الحد من انتشاره و مكافحته.

الطور الجديد يتم العمل عليه من قبل مطوري اللعبة في استيديو Ndemic بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و سيتم من خلاله وضع نظم و قوانين تمكن اللاعب من اتباعها بحيث يتمكن بطريقة علمية منع انتشار اي وباء و سيعتمد اللاعب على 4 عناصر هي تحديد مستحقي العلاج تبعا لشدة المرض و بدء سياسة الحجر الصحي والتباعد المجتمعي واخيرا توفير الخدمات العام.

الطور الجديد سيتم طرحة بشكل مجاني للعبة و لكن لم يتم حتى الان الاعلان عن موعد طرحة و نتوقع ان لا يطول الامر كونه يحتوي على نصائح وارشادات توضح للاعب كيف يمكنه ان يدير الامر في حال انتشار وباء ما.

اقرأ المزيد  مهندس البلايستيشن 5 يكشف عن المزيد من الحيل الذكية التي وضعت في الجهاز..

لعبة Plague Inc متاحة الان على الهواتف الذكية و الاجهزة المنزلية بالاضافة الى اجهزة الحاسب الشخصي.

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock