الصين تحجب لعبة محاكات الوباء Plague Inc على اراضيها..

تواجه الصين في الوقت الراهن واحدة من اكبر كوارث العصر الا و هي تفشي وباء الكورونا الذي حصد ارواح الكثير و مازال ينتشر بين سكان مدنها بشكل سريع مما ادى الى تطبيق تظام الحجر الصحي و تقيد حركة السكان الذين بدئوا يجدون في العاب الفيديو وسيلة للقضاء على اوقات فراغهم التي يقضونها في منازلهم بعزلة عن المجتمع و احد الالعاب التي شهدت اقبال كبير خلال هذه الفترة هي لعبة محاكاة تفشي الوباء Plague Inc.

عدد مرات تحميل لعبة Plague Inc على الهواتف المحمولة ارتفعت بنسبة عالية جدا خلال الفترة الماضية خاصة في الصين و لكن تفاجأ مطوري اللعبة Ndemic Creations منذ امس من قرار الحكومة الصينية حجب اللعبة و حسب ما حصلوا عليه من معلومات بأن هذا الحجب جاء بسبب المحتوى الغير قانوني على الاراضي الصينية.

قالت شركة Ndemic Creations إن قرار الإزالة لم يكن مرتبطة بشكل واضح بفيروس كورونا، ولكن بعد ارتفاع مبيعات اللعبة على الهواتف المحمولة التي صدرت قبل ثماني سنوات بسبب تفشي المرض وحسب رأي المطورين فانه ليس من الصعب ربط الامر بذلك حيث تضمن اللعبة رابطًا لبيانه حول تفشي المرض والذي يتضمن معلومات من منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض (CDC) وقال إنه سيحاول الاتصال بإدارة الفضاء الإلكتروني الصينية التي اتخذت قرار الازالة لمعرفة المزيد.

لعبة Plague Inc تحاكي كما اسلفنا تفشي الامراض و يبدو ان الصين رأت بأن اللعبة قد تكشف حقائق تخفيها الحكومة عن الشعب لمحاولة السيطرة على كارثة تفشي الفيروس و لو بشكل نفسي و ربما تضعها في مواقف محرجة لذلك تم اتخاذ قرار ازالتها.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button