الاخباربلايستيشن 4

سوني تغلق سيرفرات احد حصريات البلايستيشن 4..

سوني انهت مؤخرا دعمها للعبة سباق السيارات Driveclub التي تعد واحدة من اول حصريات البلايستيشن 4 التي تم الكشف عنها قبيل اطلاق الجهاز عام 2013 و نجحت اللعبة في شحن حماسنا للجهاز خاصة من المؤثرات البصرية التي تواجدت في عروض اللعبة و شاهدناها بالفعل بعد تجربتها.

حسب ما علمنا فقد سوني قامت باغلاق سيرفرات اللعبة يوم الثلاثاء الماضي 31 مارس حيث قامت بانهاء دعمها الكامل للعبة التي تتضمن اللعبة الاساسية و محتوى الدراجات Driveclub Bikes و كذلك نسخة الواقع الافتراضي Driveclub VR, وهذا يعني ان طور الاونلاين الذي كان من اهم الاطوار التي دفعت الكثير لشرائها لن يعد موجود في اللعبة و اضافاتها المذكورة و سيتمكن اللاعبين فقط من الاستفادة من طور الاوفلاين من الان فصاعدا.

يذكر ان سوني قد قامت العام الماضي من ازالة اللعبة من متجرها حيث لم تعد متاحة للشراء و لكن اللاعبين الذين كانوا يمتلكون اللعبة يمكنهم تحميلها من خلال مكتبة الالعاب لديهم دون مشاكل و لكن سيكون امامهم فقط طور الاوفلاين لقضاء الوقت معها.

رغم ان لعبة Driveclub كانت من بين الالعاب التي قدمت تجربة رائعة و اظهرت قوة البلايستيشن 4 الا انها عانت من الكثير من المشاكل وقت اطلاقها الذي تأجل عدة مرات حيث كان من المفترض اطلاق اللعبة مع اطلاق جهاز البلايسيتشن 4 عام 2013 و لكن هذا لم يحدث حيث تم اطلاقها بعد عام من ذلك وعانت من مشاكل تقنية كثيرة و كذلك مشاكل في السيرفرات.

الان اصبحت اللعبة خارج نطاق سوني ولا نعتقد انه يوجد نية للعودة بجزء جديد خاصة ان استيديو Evolution المطور لها لم يعد موجود بعد ان اعلنت سوني اغلاقه عام 2016.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار