الاخباربلايستيشن 5

مهندس البلايستيشن 5 يكشف عن المزيد من الحيل الذكية التي وضعت في الجهاز..

بعد ان تم الكشف عن موصفات جهاز البلايستيشن 5 مؤخرا لاحظ الكثير استخدام عبارة Variable او متغير امام ترددات الجهاز الامر الذي جعل الكير يتسائل ما الغرض من هذا وكيف ستعمل تقنية SmartShift الجديدة بين بطاقة الرسومات و وحدة المعالجة المركزية على تحسين الاداء.

مارك سيرني مهندس الجهاز تحدث مؤخرا مع موقع Eurogamer و قام بتوضيح بعض النقاط التي قد تكون تقنية الى حد ما و لكنها ستساهم في توضيح كيف سيتمكن جهاز البلايستيشن 5 من لتعامل مع الالعاب بطريقة ذكية خاصة خلال مرحلة التطوير حيث قال مارك:

لا يحتاج المطورون إلى عمل Optimisation بأي شكل من الأشكال حيث إذا لزم الأمر سيتم ضبط تردد وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بالطريقة التي تناسب العملية دون اي تدخل من المطورين.

بمعنى اخر ان المطورين لن يحتاجوا الى اضافة المزيد من الوقت والجهد الى عملية ضبط العابهم واصلاح بعض الاخطأ التقنية التي قد تتسبب في جعل اللعبة تعلق خلال اللعب او ربما تتسبب في حدوث Crush او اخراج اللاعب او احيان تتسبب في رفع حرارة الجهاز و انهياره, حيث يحدث ذلك بسبب وجود كود خاطئ في ملفات اللعبة يتم معالجته في احد مراحل التطوير و لكن في حال البلايستيشن 5 فلم يحتاج المطورين الى هذه الخطوة حيث سيتعامل الجهاز مع هذا الكود من خلال امكانية تغير التردد ليتوائم مع عملية المعالجة دون اي مشاكل.

هذه الخطوة قد توفر الكثير من المجهود الذي يلقى على عاتق المطوين و الذي يتسبب احيانا في تأجيل العابهم بسبب الحاجة للمزيد من الوقت لاصلاح و تحسين اللعبة.

ايضا تحدث مارك عن دور تقنية SmartShift الجديدة والتي يتم استخدامها لاول مرة في اجهزة الالعاب المنزلية لتنسق توزيع القوة بين وحدة المعالجة CPU و بطاقة الرسومات GPU بحيث يتم زيادة سرعة الاخيرة و تدعيم الاداء في بعض الالعاب في حال احتاج المطور ذلك بحيث تعطيه المزيد من القوة الاضافية و يمكنكم الاطلاع على تفاصيل اكثر حول الامر من خلال هذا التقرير الذي اعددناه لكم.

كذلك تحدث مارك عن نظام التبريد المبتكر الذي سيتم استخدامه في جهاز البلايستيسن 5 وكيف سيتعامل مع ارتفاع حرارة CPU و GPU في نفس الوقت ولكنه ترك باقي التفاصيل الى عملية استعراض الجهاز الكاملة التي ستتم حسب قولة في وقت قريب.

هذه الخصائص الديناميكية التي تجعل احشاء جهاز البلايستيشن 5 متناغمة مع بعضها البعض هي التي جعلت المطورين يفضلون الحديث عن جهاز البلايستيشن 5 اكثر من حديثهم عن الاكسبوكس سيريس اكس الذي يتفوق عليه في القوة و لكن يبدو ان المطورين لا يبحثون فقط عن القوة بل ايضا السرعة و الاستفادة الصحيحة من هذه القوة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار