الاخباربلايستيشن 5

تحديث: سحب تقرير المقابلة التي وصف فيها احد مبرمجي Crytek جهاز بلايستيشن 5 بانه الافضل في الجيل القادم

سرعة جهاز سوني القادم مازالت تبهر المطورين..

تحديث: بشكل مفاجئ تم سحب التقرير و ايضا التغريدات التي تحدث فيها علي صالحي احد مهندسي البرمجة في شركة Crytek عن جهاز بلايستيشن 5 وعلى ما يبدو ان القرار جاء من شركة Crytek و سوني بسبب اختراق اتفاقية NDA التي تم التوقيع عليها من قبل المبرمج الذي كشف عن بعض التفاصيل الغير مصرح له الكشف عنها على ما يبدو..

الموضوع الاصلي..

مازال الجدل مستمر بين من الافضل من اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس, بينما الاخير يقدم ارقام اعلى في قدراته الا ان المطورين يمتدحون البلايستيشن 5 ويصفونه بانه هو القفزة الحقيقية التي ينتظرونها منذ مدة طويلة.

اخر من تحدث عن جهاز بلايستيشن 5 هو علي صالحي احد مهندسي البرمجة في شركة Crytek من خلال احد اللقائات التي تحدثت عن اجهزة الجيل الجديد حيث تحدث عن الامر من خلال وجهة نظرة كمبرمج العاب واصفا البلايستيشن 5 بانه الجهاز المنزلي الاسهل من حيث التطوير للوصول الى افضل كفائة ممكنه.

وعندما سؤل حول كيف يمكن ان يقارن العمل على جهازي الجيل القادم كمطور و مبرمج العاب قال انه يعلم بان المطورين يرون ان جهاز البلايستيشن 5 هول الافضل و الاسرع واضاف قائلا ان البلايستيشن 5 يقدم بنية برمجية سهلة جدا ويمتلك الجهاز الكثير من التقنيات الداخلية التي تجعل المطور يشعر بالكثير من الحرية خلال العمل عليه مضيفان انه يراه بانه افضل من جهاز الاكسبوكس سيريس اكس من هذه الناحية.

ايضا تحدث علي عن تجربته الخاصة لنسخة المطورين التي يمتلكونها في مكاتب الشركة قائلا ان خاصية الانطلاق السريع Quick Resume التي تجعل المستخدم يتنقل بين اكثر من لعبة على جهاز الاكسبوكس سيريس اكس في ثوان معدودة فيمكن انجازها على البلايستيشن 5 في اقل من ثانية واحدة وهذا بفضل سرعة الجهاز العالية.

عندما سؤل عن اي من الاجهزة يفضل العمل عليه رد على قائلا انه كمبرمج العاب فانه يبحث دائما عن الاسهل و الاسرع لذلك اختار بدون تردد البلايستيشن 5.

بصفتي مبرمجًا، أقول أن البلايستيشن 5 أفضل كثيرًا ولا أعتقد أنه يمكنك العثور على مبرمج يمكنه تسمية ميزة واحدة لدى الاكسبوكس سيريس اكس تجعلة يتفوق من حيث سرعة و سهولة البرمجة على البلايستيشن 5.

بالطبع هذا الحديث يستند على وجة نظر مطور و لكن ماذا عنا كلاعبين, حتى الان لم نرى اداء اجهزة الجيل الجديد الحقيقية التي سنتعرف عليها من خلال الالعاب والالعاب فقط, فجهاز الاكسبوكس سيريس اكس وصف بانه اقوى جهاز تقنيا حتى الان بينما البلايستيشن 5 وصف بانه اسرع جهاز تقنيا و لكن في النهاية نحن جمهور اللاعبين الحكم الذي سيحكم من حيث الالعاب و الى حين ان يأتي دورنا في الحكم ما رأيكم في حديث هذا المطور؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار