الاخباربلايستيشن 5

كيف يمكن ان يكون شكل جهاز البلايستيشن 5 بعد الكشف عن وحدة التحكم DualSense, اليكم بعض التصاميم التصورية الجديدة..

بعد الكشف عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 والتي جائت مفاجأة مزدوجة سواء من حيث الاسم الذي اصبح DualSense بدل DualShock 5 كما كنا نتوقع وايضا الشكل الذي تغير بدرجة كبيرة عن المعتاد وعن ما كنا نتوقعه طوال الفترة الماضية, الان يعود السؤال الذي يطرح نفسه من جديد, كيف سيكون شكل جهاز البلايستيشن 5 بعد الكشف عن شكل وحدة التحكم؟

حصلنا في وقت سابق على العديد من التصاميم التصورية لجهاز سوني القادم بلايستيشن 5 كانت مبنية على بعض المعطيات التي حصل عليها المصممين من خلال براءات الاختراع والتسريبات بجانب نسخة المطورين التي ظهرت للعلن وقد تم بناء تصاميم تصورية عديدة حتى لوحدة التحكم التي اتضح انها مختلفة تماما و يمكنكم الاطلاع على هذه التصاميم هنــا.

كشف سوني عن وحدة تحكم DualSense في هذا الوقت كان خطوة ذكية حيث انها قلبت الطاولة تماما على كل التوقعات و التخيلات التي كنا نرسمها في عقولنا حول شكل جهاز البلايستيشن 5 والان كل شيء سيبدأ من جديد و بتصورات مختلفة وهذا ما بدأ يظهر على الانترنت.

بالطبع شكل وحدة التحكم DualSense يجب ان يكون متوافق مع شكل الجهاز سواء من حيث الالوان او معالم الشكل وهذا ما شاهدناه في اجهزة بلايستيشن السابقة وبالتالي جيب ان يحتوي جهاز البلايستيشن 5 على اللونين الاسود و الابيض مع تلك الاضائة الخافته المميزة, الامرسيكون صعب لكي نتخيلة ولكن هناك بالفعل من بدأ يرسم تصوراته حول شكل الجهاز كما تشاهدون في الصور التي سنشاركها معكم بالاسفل.

الشكل الاول مقتبس من شكل جهاز الاكسبوكس سيريس اكس وتم تصميمه بناء على ما جاء في حديث مارك سيرني مندس الجهاز الذي قال فيه بان نظام التبريد في جهاز البلايستيشن 5 سيكون متطور وقد تم تصميمه بحيث يحافظ على اداء الجهاز وحرارته الداخلية ثابته طوال الوقت بغض النظر عن نوع اللعبة او البيئة التي يقبع فيها الجهاز.

الشكل التصوري هذا يطلق عليه PC Tower ولكن مع لمسات خاصة تجعل ابعاده اقل و يحتوي على نظام تبريد النفق كما في الاكسبوكس سيريس اكس بحيث تتواجد مروحة واحدة عملاقة في الاعلى تحرك الهواء على طول الجهاز, ايضا تم استخدام الالوان ونظام الاضائة كما في وحدة التحكم DualSense ليكون الشكل النهائي كما في الصور.

الشكل الاخر الذي سنشاركه معكم هو مقتبس من شكل نسخة المطورين ولكن هذه المرو مع الالوان الجديدة, يأتي اقتباس هذه الشكل حسب المصمم من شكل وحدة التحكم DualSense كما تشاهدون في الصورة.

عند تتبع توزيعة اللون الابيض و الاسود في وحدة التحكم في مشابه لتركيبة حرف V مقلوب وهذا ما دفع المصمم للتمسك بشكل نسخة المطورين مع وضع الالوان لتبدوا متناسقة مع الوان وحدة التحكم.

الشكل الاخير من تصميم فريق LetsGoDigital المعروف ببراعتهم في التصاميم التصورية للجهاز منذ الكشف عنه لاول مرة العام الماضي واليوم يعودون الينا بتصميم جديد ورائع مبني على تصميم وحدة تحكم DualSense الجديدة.

الجهاز سيكون مسطح كما هو الحال مع اجهزة بلايستيشن السابقة مع لمسات عصرية تجعل توزيعة الالوان والاضائة الخافتة تعطي سحرها على شكل الجهاز النهائي, رغم جمال التصميم الا اننا نتوقع ان يكون حجم الجهاز اكبر من ذلك خاصة انه يحتوي على تقنيات ستحتاج الى نظام تبريد قوي وبالتالي هذا الحجم قد لا يكون كافي للحفاظ على الحرارة الداخلية للجهاز ضمن المعدل المطلوب, ايضا لديم هنا تصميم للنسخة السوداء من الجهاز والتي بدأ شكلها جدا رائع.

الان شاركنا انت تصوراتك لشكل جهاز البلايستيشن 5 وهل تعتقد انه سيكون على شكل برج كما في الاكسبوكس سيريس اكس ام سيكون مسطح كما هو الحال مع الاجهزة المنزلية الحالية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار