مميز

6 تغيرات سنحصل عليها في DualSense وحدة تحكم البلايستيشن 5, لنتعرف عليها..

ضمن رحلة الكشف المتدرجة عن جهاز بلايستيشن 5 كشفت سوني مؤخرا عن وحدة تحكم الجهاز التي ستحمل اسم DualSense بتصميم عصري مختلف بشكل كبير عن شكل وحدة DualShock 4 مع الكثير من الوظائف التي ستجعل الوحدة تستحق هذا الاسم الجديد.

هنا في هذا التقرير سنضع امامكم 6 تغيرات سنشهد تواجدها في وحدة تحكم DualSense الجديدة والاهم من ذلك ستجعل تجربة اللعب حسب وصف سوني مختلفة بحيث تدخل اللاعب الى اجواء اللعب بكل حواسه ومن هنا جاء الاسم الجديد.

شكل عصري و وزن اخف..

حسب ما كنا نحصل عليه من خلال التسريبات فكنا نتوقع ان يكون شكل وحدة تحكم البلايستيشن 5 مشابه بحد كبير من وحدة تحكم البلايستيشن 4 بينما سيكون التركيز فقط على الوظائف ولكن اليوم تفاجئنا سوني بأننا لن نحصل على وظائف جديدة فقط بل ايضا شكل جديد وعصري.

سوني اخبرتنا انها عملت مع الكثير من المصممين خلال السنوات الماضية من اجل التوصل الى الشكل النهائي للـ DualSense والذي استقر في النهاية على هذا الشكل الذي نراه, واذا اردنا الحديث عن الاختلافات فهي واضحة و البداية مع مقبض الوحدة الايمن و الايسر الذي اختفت الزواية واصبح مستدير بشكل اكبر من السابق و حسب ما حصلنا عليه من معلومات من شركة سوني فقد تم التخلي عن المنحنيات الجانبية لجعل الوحدة مريحة بشكل اكبر للمستخدم التي تم اختبارها اكثر من مرة.

ايضا ولتقديم وضيفة ازرار R2/L2 التي تعتمد على خاصية Adaptive Triggers بشكل افضل تم الاعتماد على بعض المصممين الذين تعاونوا مع قسم الهندسة في الشركة بغرض الوصول الى الشكل الافضل الذي يمنح اللاعب افضل شعور للتفاعل مع الازرار خلال اللعب.

ايضا لكسر الروتين اعتمدت سوني على استخدام لونين في تصميم DualSense وحتى الان تم الكشف عن تصميم يجمع اللون الاسود مع الابيض ولكن نتوقع ان يفتح هذا التصميم المجال للعديد من الالوان الجديدة و الجذابة و الام ايضا ان الوزن اصبح اخف بكثير من السابق.

خصائص تفاعلية..

وحدة تحكم البلايستيشن 5 DualSense حسب وصف سوني ستكون مكملة مع خاصية الصوت الثلاثية الابعاد Tempest Engine التي سيدعمها البلايستيشن 5 بحيث تعطي اللاعب التفاعل الكامل وتغمر حواسه بالكامل في اجواء اللعب, فمع خاصية Haptic Feedback التي ستجعل اللاعب يشعر بقوة اللعب من خلال الاهتزاز التفاعلي مع احداث اللعبة بينما خاصية Adaptive Triggers في ازرار L2 / R2 ستجعل اللاعب يشعر بشدة افعاله مثلما يحدث عندما يسحب القوس او يضغط على الزناد لاطلاق النار.

سماعة و مايكروفون مدمج..

نعم, ستتخلص اخيرا من سماعة الرأس التي تستخدمها في التواصل مع اصدقائك حيث اصبحت الان DualSense تحتوي على سماعة و مايكروفون مدمج فيها بحيث يمكنك من خلاله التواصل مع اصدقائك وتبادل الحديث معهم دون الحاجة الى استخدام مايكروفون خارجي.

PS5 Won't Require a Headset for Communication in Online ...

ايضا سيكون هناك زر جديد يمكن ان تلاحظة تحت زر اليد الرئيسي حيث يمكن من خلاله كتم المايكروفون حسب الحاجة و لكن سوني تنصح في حال كنت تريد ان تتحدث لاوقات طويلة باستخدام سماعة الرأس للاستفادة اكبر قدر ممكن من بطارية وحدة التحكم.

زر Create الجديد..

زر المشاركة Share لم يعد يحمل هذا الاسم رغم بقائه كما هو ولكن الان اصبح يحمل اسم Create و هذا يعني انك ستحصل على المزيد من الوظائف الجديدة تحت هذا الزر, حسب ما تم الاعلان عنه سيتمكن المستخدم من الوصول الى الكثير من الوظائف الجديدة و صنع محتوى احترافي لمشاركته مع جمهوره و سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في المستقبل القريب.

PlayStation 5 DualSense controller revealed: All the details ...

اضائة جديدة مبتكرة..

احد عيوب وحدة تحكم البلايستيشن 4 الاولى ان الاضائة كانت بعيدة ولا يمكن للمستخدم رؤيتها الا في حال قام بقلب الوحدة وفي النسخة المحسنة تم نقلها الى الجزء العلوي الامامي للوحة اللمس و لكن الان في DualSense اصبحت اقرب بكثير الى المستخدم و تبدو بشكل اكثر اناقة.

كما نشاهد في الصورة فقد تم وضع الاضائة على جانبي لوحة اللمس التي حصلت هي الاخرى على تغير طفيف في الشكل لتعطي الاضائه مظهر افضل و مخفي بحيث لا يزعج المستخدم خلال اللعب.

البطارية..

سوني ستحافظ على الاسلوب المتبع في وحدات تحكم اجهزة بلايستيشن السابقة وتعتمد على البطارية المدمجة و لكن حسب ما حصلنا عليه من معلومات فقد تم وضع في الحسبان الوظائف الجديدة التي ستتواجد في الوحدة و بالتالي اطالة عمر البطارية اكبر قدر ممكن.

PS5 Controller is 'DualSense,' First Images and Rundown of Features

البطارية ستكون قابلة للشحن بشكل اسرع من خلال وصلة USB-C مع تقليل استنزاف الطاقة من خلال وظائف الوحدة المختلفة.

هذه اهم الخصائص التي تم الكشف عنها اليوم من خلال الكشف الاول عن وحدة تحكم البلايستيشن 5 DualSense الجديدة و سنكون على موعد للكشف عن المزيد من التفاصيل في المستقبل القريب.

ماهي اكثر خاصية اعجبتك من بين هذه الخصائص؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button