الاخباربلايستيشن 5

اليكم 5 عناوين حصرية قد لا نتمكن من اللعب بها على جهاز البلايستيشن 5..

البلايستيشن 5 على الابواب و هذا خبر جميل, الخبر الاجمل منه اننا سنتمكن لعب اكثر من 1000 عنوان صدر على الجيل الحالي بلايستيشن 4 و هذا من خلال خاصية “التوافق المسبق” التي لن تدعم تشغيل الالعاب فقط بل تحسين ادائها ومظهرها ان امكن, لكن السؤال الواجب طرحه هو هل سنتمكن من لعب جميع حصريات الجهاز الحالي على الجهاز المقبل..!

سون قالت انها تحاول دعم اكبر قدر ممكن من العاب الجيل الحالي للاستفادة من خاصية Boost في جهاز البلايستيشن 5 وهي وتعمل بشكل متدرج بالتركيز على اهم العناوين التي تمتلك شعبية كبيرة على الجيل الحالي لجعلها متاحة من اليوم الاول لاطلاق البلايستيشن 5 وهذا يعني اننا قد نفتقد بعض العناوين الحصرية المميزة على الاقل في المرحلة الاولى من اطلاق الجيل الجديد.

اليكم ادناه 5 عناوين حصرية على الجيل الحالي يعتقد اننا لن نتمكن من اللعب بها على جهاز البلايستيشن 5 عندما يصدر نهاية العام الحالي او اننا لن نرى منها اي جديد مثلا, طبعا الاسباب متعددة و لكم القرار في النهاية لتقبل هذه الاسباب من عدمها, لنبدأ..

Death Stranding

هذه اللعبة التي اتتنا من العبقري المحبوب لدى الكثير و المكروه لدى البعض في الوقت ذاته كوجيما, اللعبة كانت في نظر البعض كاملة و في نظر البعض الاخر فارغة, و لكن هذا العنوان حصل على دعم مالي كبير و من خلاله قام كوجيما بالكثير من المخاطرات, للاسف يعتقد ان مبيعات اللعبة كان هي الاسوأ بين الحصريات الحالية لذلك قد يكون هذا سبب كافي وافي لسوني لعدم اطلاقها على الجيل المقبل او حتى العمل على جزء ثاني لها.

Uncharted

هذه السلسلة واحدة من افضل السلاسل على مر الاجيال, خصوصا الجزء الاخير و الرئيسي منها الصادر في عام 2016, انا اعتقد ان الجزء الرابع قد يصدر على جهاز البلايستيشن 5 كدعم للتوافق المسبق و لكن كجزء جديد للسلسلة فلا اعتقد بأننا سنتمكن من خوض و اختبار مغامرة اخرى من مغامرات نيثان دريك, الا ان الباب مفتوح امام العديد من الاستديوهات لاخذ هذه المخاطرة الكبيرة.

Knack

سلسة الالعاب هذه ليست بالسلسلة الكبيرة التي تقدم محتوى فخم كعناوين AAA, لكن من ناحية النجاح اللعبة لم تكن سيئة على الاطلاق و فكرتها كانت جميلة, و لكن في الجيل الحالي اللعبة تم نسيانها بشكل نهائي و لم يعد احد يتحدث عنها و لذلك لا نعتقد بأننا سنتمكن من اللعبة بها الجيل القادم و لكن هذا لا يمنع فكرة العمل على جزء ثالث حصري للجيل القادم.

Killzone

السلسلة الخيالية الحصرية لشركة سوني و التي كانت اخرى مغامراتها في بداية الجيل الحالي بنسبة كبيرة لن تعود على الجيل المقبل لعدة اسباب, اهمها و هو ان الاستديو المطور لها Guerrilla Games اصبح لديه اهتمامات اخرى الان و مشاريع اهم للعمل عليها مثلا منها Horizon Zero Dawn 2, اذا السلسلة قد لا تعود بأجزاء جديدة الجيل القادم و بنسبة كبيرة, فهل تريدون عودتها ضمن خاصية التوافق المسبق..!

inFamous

سلسلة اخرى من سلاسل الالعاب الجميلة التي عشنا اخر اجزاءها في الجيل الحالي, للامانة اتمنى عودتها بجزء جديد و لكن للاسف الفرصة ضئيلة و السبب هو ان سوني الان لديها بطل خارق اخر بقدرات اهم و اكثر شعبية لتهتم به و هو الرجل العنكبوت, و لكن على الاقل انا متشوق للعب بها ضمن خاصية التوافق المسبق على امل في الجيل القادم.

هذه هي متابعينا العناوين الحصرية التي نعتقد أنها لن تعود على الجيل المقبل اما بجزء جديد او بعدم تواجدها ضمن الالعاب التي ستدعم خاصية التوافق المسبق على جهاز البلايستيشن 5, شاركونا ادناه عن عناوين حصرية اخرى باعتقادكم لن نراها الجيل القادم.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار