مراجعةنينتيندو سويتش

مراجعة وتقييم Just Dance 2020 — أفضل لعبة بالحجر الصحي!

ستعرف مغزى لعبة Just Dance 2020 عندما تقرأ اسمها، فهذا صحيح، كل ما تفعله باللعبة هو إتباع الرقصات التي تظهر على الشاشة أمامك لكنها كانت أمتع من ما تصورت بشكل كبير والآن أصبحت ضمن قائمة أفضل الألعاب التي قمت بتجربتها على النينتندو سويتش. صحيح لم أتخيل نفسي ألعبها بكثرة إلا أنّ خلال فترة تقييمي ومراجعتي لها حظيت بمتعة كبيرة وأفراد عائلتي أيضاً شاركوني التجربة، وهو أمر لا يحدث حقاً عندما أُراجع أيّ لعبة.

هذه السلسلة السنوية من يوبيسوفت التي تعتبر جزءاً مُهماً من قائمة عناوينها صدرت على كل جهاز يمكنك أن تلعب عليه وهذا الجزء أيضاً كان آخر لعبة توفرت على النينتندو ويي. لكنني لستُ هنا لأتحدث على الماضي، بالحقيقة، هذه أول مرة ألعب اللعبة ضمن السلسلة. صحيح قمت بتجربتها على المتصفح مع جست دانس ناو لكن التجربة التي ستحظى بها مع Just Dance 2020 على النينتندو سويتش مُختلفة وأفضل بمراحل وفي هذه المراجعة سنركز على هذه النسخة ولن نقارنها بالأجزاء السابقة نظراً لعدم تجربتنا لها.

عندما تقوم بشراء Just Dance 2020، سوف تحصل على أربعين أُغنية يمكنك الرقص عليها. في حال قمت بالإشتراك بخدمة Just Dance Unlimited، ستتمكن من الوصول إلى خمسمائة أُغنية مختلفة ويمكنك الاشتراك لمدة يوم او عشرين او تسعين او عام كامل بسعر ليس بعالي إنما للصراحة أحبطني قليلاً قفل مكتبة كبيرة من الأغاني خلف إشتراك لكنك ستحظى بشهر مجاني مع نسختك وخلال فترة المراجعة قامت أيضاً الشركة الناشرة بتقديم شهر مجاني لتحفيز اللاعبين على البقاء بالمنزل وإمكانية الوصول للمكتبة الضخمة جعلت كل شيء أفضل.

لقد قمتُ بتجربة اللعبة معظم الوقت باستخدام وحدة تحكم السويتش (جوي كونز) والتي غالباً ما تملك منها إثنان في حال لم تقم بشراء جوي كونز إضافيين. هذا يعني أنّه يمكنك لعب اللعبة مع شخص آخر فقط وفي حال كان هناك مجموعة أكبر لا تقلق، يمكنك اللعب باستخدام هاتفك المحمول عن طريق تحميل تطبيق عليه. هذا أمر رائع حقاً حيثُ ستتمكن من تجربة اللعبة مع المزيد من الأشخاص لكن الطرف السيء هو أنّه لا يمكنك إختيار طريقتي اللعب بذات الوقت. بمعنى آخر، يجب عليك أن تلعب عن طريق الهاتف فقط او باستخدام وحدة التحكم.

بعد إختيار طريقة اللعب ستقفز مباشرةً إلى قائمة الأغاني المتنوعة والتي يمكنك ترتيبها أيضاً من الأصعب للأسهل. بجانب ذلك، عندما تقوم بإنهاء الأغاني سوف تتمكن من فتحها على صعوبة أعلى والتي ستحصل من خلالها على رقصة جديدة لذات الغنية، أيّ صحيح، هناك أربعين أُغنية إنما هناك أكثر من أربعين رقصة. قد يتسائل بعضكم، لمَ وصفتها “كاللعبة الأفضل بالحجر الصحي”؟ السبب هو أنّ Just Dance 2020 ستجعلك تُحرّك كل جسمك مع الرقصة والأغنية وستتمكن من التمرين وعمل الرياضة من داخل المنزل لكن هنا ستسمتع على عكس التمارين الحقيقة (بالنسبة لي على الأقل).

بأسلوب اللعب، كل ما عليك فعله هو إتباع ما يحدث على الشاشة مع الانتباه على التوقيت وتقوم اللعبة بتسجيل حركاتك وتظهر لك رقمك القياسي بهذه الأغنية وتظهر أيضاً لك من هو الراقص الأفضل بعد الإنتهاء من الأغنية في حال كنت تلعب مع شخص آخر. صحيح لا يوجد فرق بأسلوب لعب Just Dance 2020 عن الأعوام السابقة إنما ما تزال ممتعة وبعد عدة رقصات ستشعر بتسارع دقات قلبك وستشعر بالتعب. بالتأكيد، يمكنك فقط تحريك اليد التي تحمل بها وحدة التحكم لكن بحقك، أين المتعة بذلك؟

ما يميز هذه اللعبة أيضاً هو أنّها من أفضل الألعاب العائلية التي قمتُ بلعبها. فمثلاً أُختي الصغيرة كانت متحمسة أكثر مني للعب اللعبة خلال فترة المراجعة وحتى أخي إنضم لنا. الأشخاص التي ستشاهدك قد تضحك على ما تفعله لكن بعد ما قاموا بتجربتها، لم يستطيعوا تركها هم أيضاً إلى أن اُستنفذت طاقتهم. لكيّ تقوم بتحريك جسمك بالفعل، يمكنك تفعيل “وضع العرق” الذي سيتطلب المزيد من الحركة بالإضافة إلى زيادة الصعوبة بالرقصات وهنا تكمن جمالية اللعبة لأنّها تصبح أكثر من مجرد لعبة فيديو لتمضية الوقت وتُقدم لك فائدة خاصةً ضمن هذه الظروف الصعبة. يوجد أيضاً نمط جماعي تنضم به لفريق وتقوم بعمل العديد من الرقصات ويمكنك المساهمة بتحقيق الفوز لفريقك عن طريق الحصول على نتيجة عالية بكل رقصة وكانت إضافة ممتعة حقاً للعبة.

قبل أن أكتب ختام المُراجعة، سألتُ أُختي الصغيرة حول رأيها باللعبة وتقييمها لها، بالتأكيد هي ليست خبيرة بألعاب الفيديو لكنها أصبحت لاعبة مُخضرمة في Just Dance 2020. قالت أنّ تقييمها هو سبعة ونصف او ثمانية وسبب عدم حصولها على علامة كاملة بالنسبة لها هو عدم وجود أغاني عربية (لا يوجد سوى إثنتان) وأنّ الحركات التي يجب عليك فعلها تأتي بسرعة ويجب أن تكون أبطء. حسناً هذا كان كلام لاعبة صغيرة لكنني أتفق معها بالنسبة للتقييم.

في الختام، أعتقد أنّ Just Dance 2020 هي من أفضل الألعاب التعاونية والعائلية حيثُ سترى الكثير من الابتسامات التي تلوح بالأفق أثناء رقصك. عدا ذلك، خلال فترة الحجر الصحي، ستفيدك اللعبة بشكل كبير حيثُ ستتمرن وتمارس الرياضة وأنت تشعر بمتعة والكثير من التعب — حقاً الكثير خاصةً على وضع التعرّق.

الايجابيات

  • تقدم تجربة ممتعة لجميع الأعمار وتعتبر من أفضل الألعاب العائلية
  • لا يوجد لعبة محاكاة رقص أفضل منها لحد الآن
  • إضافة وضع التعرّق جعلها أحد أفضل الألعاب الرياضية ومن الألعاب التي يجب عليك لعبها أثناء الحجر الصحي

السلبيات

  • المحتوى الضخم مقفول خلف إشتراك مدفوع
  • قد لا تقدم تجربة مختلفة وجديدة بما فيه الكفاية لمالكي Just Dance 2019 (بناءً على أبحاثنا)

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 8

8

جيّدة جداً

لعبة Just Dance 2020 ستقدم لك تجربة مليئة بالمرح والرياضة أيضاً بطريقة تناسب جميع الأعمار مما يجعلها من أفضل الألعاب العائلية وبالتأكيد أحد أفضل الألعاب عندما لا تستطيع مغادرة منزلك.

تقييم المستخدمون: 3 ( 3 أصوات)

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار