الاخبار

فيسبوك تُطلق تطبيق خاص بالألعاب لتنافس كل من تويتش ويوتيوب..

في مساء الأمس أخبرتنا فيسبوك أنّها ستقوم بإطلاق تطبيق جديد مخصص لألعاب الفيديو لتنافس كل من موقع البث الشهير تويتش بالإضافة إلى يوتيوب غيمنغ. اليوم أصبح هذا التطبيق متوفر على الأندرويد بينما نسخة هواتف آبل لم تصدر بعض. هل هذا التطبيق مختلف تماماً عن المواقع المذكورة؟ لنتحدث عنها ادناه.

يمكنك استخدام تطبيق فيسبوك غيمنغ للعب ألعاب بسيطة (كاجوال) مع أصدقائك لكن التركيز الأساسي هو على مشاهدة البثوث الحيّة وعملها. يمكنك البدأ بالبث من خلال ميزة Go Live عن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا بالقسم السفلي من التطبيق. عندما تقوم بفتح التطبيق سوف تظهر لك توبيبة “استكشف – Discovery” التي ستظهر لك ألعابك المُفضلة بالإضافة إلى المحتوى المشهور حالياً على المنصة ويمكنك التفاعل مع معظم الصور والفيديوهات كما تفعل ذلك بالفيسبوك.

أيضاً كما متوقع، يحتوي التطبيق على نظام الدردشة كما في كل من تويتش ويوتيوب غيمنغ وهذا ما سيسمح لك بالتفاعل والتحدث مع المشاهدين الآخرين. حالياً لا يحتوي فيسبوك غيمنغ على أيّ إعلانات بداخله والطريقة الوحيد لكسب النقود في حال كنت تعمل بث هي عن طريق “النجوم” والتي تشبه نظام “البيتس” في موقع تويتش، حيثُ يمكنك شرائها واستخدامها بالدردشة لدعم صانع المحتوى الذي تشاهده.

كما ذكرنا أعلاه، التطبيق متوفر فقط على نظام الأندرويد عبر متجر بلاي لكن فيسبوك ستقوم بإطلاقه على متجر آبل إنما ما زالت تنتظر قبوله من طرف الشركة. هل ستسخدموه ام ستبقوا مع العمالقة الكبار؟ شاركونا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار