الاخباربلايستيشن 5

براءة اختراع لتطبيق يمنع (حرق) محتوى الالعاب في جهاز البلايستيشن 5..

قد يكون كابوس انتشار فيديوهات لعبة The Last of Us 2 على الانترنت مؤخرا ما اصعب الكوابيس التي وجهتها سوني واستيديو نوتي دوغ حتى الان ولكن يبدو ان سوني تضع احتياطها لمنع حدوث ذلك في المستقبل من خلال نظام يمكنه حجب المحتوى عن اللاعبين حسب رغبتهم في جهاز البلايستيشن 5.

براءة الاختراع هذه تم تسجيلها عام 2018 لشركة سوني ولكنها ظهرت على الانترنت اليوم بالتزامن مع معركة سوني لمنع انتشار فيديوهات لعبة The Last of Us 2 التي كشفت عن الكثير من المعلومات الخاصة بالقصة ونهاية اللعبة.

حسب براءة الاختراع الجديد فسيكون هناك تطبيق يمكنه التعرف على محتويات اللعبة المختلفة مثل القصة والشخصيات والالغاز..الخ حيث يقوم هذا التطبيق بمراقبة المحتوى الذي يتم نشره عبر التطبيقات الاجتماعية ويقوم بحجب المحتوى الذي يفسد على المستخدم تجربة اي من الالعاب التي لم يقم بتجربتها من قبل.

حسب براءة الاختراع فيمكن للمطورين تحديد العناصر التي سيتعامل معها هذا التطبيق على انها مواد (حرق) ليتمكن من حجبها ولكن في نفس الوقت سيكون هناك خيار امام المستخدم اذا كان يريد كشف هذا المحتوى على مسؤوليته الخاصة.

الفكرة تشبة بشكل ما حجب التروفيز الغير مفتوحة في البلايستيشن 4 بحيث تبقى للاعب امكانية كشفها في حال اراد ذلك ولكن هنا النظام سيكون موسع وسيضمن جميع عناصر الالعاب مثل الشخصيات والمشاهد السينمائية والاسلحة والالغاز والتحديات وكل شيء يرى المطور انه سيتسبب في (حرق) محتوى اللعبة امام المستخدم بحيث تكون محجوبة بشكل تلقائي.

ربما هذا التطبيق ياتي مدمج مع جهاز البلايستيشن 5 بحيث سيكون النظام الاجتماعي موسع وسيمكن اللاعبين من مشاركة الكثير من الفيديوهات والصور من خلال تطبيق Creat Studio الجديد والذي سيتيح للاعبين حسب بعض المصادر من انتاج فيديوهات و صور عالية الجودة.

ما رأيك في فكرة براءة الاختراع هذه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار