اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مايكروسوفت: Series X سيقدم نقلة توازي نقلة الالعاب من عالم 2D الى 3D..

في الاونة الاخيرة شاركنا فل سبنسير رئيس قسم الاكسبوكس الكثير من المعلومات حول الاستعدادات التي يتم تجهيزا من اجل اطلاق جهاز Xbox Series X قبل نهاية هذا العام وضمن النشاط الواضح له عبر منصة تويتر صرح فل عن بعض المعلومات التقنية عن الجهاز.

فل قال في احد تغريداته انه يشرف بشكل مباشر مع فريق العمل على تحسين نظام الاستجابة المحسن Dynamic Latency Input والذي يسرع استجابة الالعاب للضغطات على ازرار وحدة التحكم حيث تستغرق العملية في وحدة التحكم الحالية 8 اجزاء من الثانية ولكن في وحدة تحكم Xbox Series X فسوف تكون معدومة وهذا بدوره سيحسن تجربة اللعب بشكل كبير وواضح خاصة في العاب الاونلاين التي تحتاج الى استجابة سريعة.

ايضا اشار فل الى ان الجيل الجديد للاجهزة المنزلية سيشكل نقلة كبيرة وحقيقية في عالم العاب الفيديو مشبه هذه النقلة بالنقلة التي حققها عالم الالعاب عندما انتقل من نظام التصاميم الثنائية الابعاد 2D الى نظام التصاميم الثلاثية الابعاد 3D حيث قال:

سيكون وقت الاستجابة في الجهاز الجديد رائعا, أنا أركز بشدة في العمل الذي نقوم به حول تحسين وقت الاستجابة الديناميكي (DLI). من وجهة نظري، سيتغير شكل الألعاب في هذا الجيل القادم بشكل جذري مثل النقلة التي حدثت من 2D إلى 3D نظرًا لترقية وحدة المعالجة المركزية و DLI وعرض النطاق الترددي للذاكرة و SSD.

هذا التعليق وكأنه يأتي رد على احد المطورين الذي علق مؤخرا بان النقلة بين الجيل الحالي والقادم لن تكون كبيرة كما يظنها الكثير على الاقل خلال المرحلة الاولى من عمر هذه الاجهزة حيث سيحتاج المطورين الى المزيد من الوقت للتعرف على قدرات الاجهزة لاستغلالها بالطريقة الصحيحة ولكن وصف فل سبينسر هذا يجعل طموحاتنا ترتفع ونتطلع بشوق لنرى كيف ستبدوا العاب الجيل الجديد على هذه الاجهزة عندما تصدر في موسم اجازات هذا العام.

ماهي توقعاتك انت؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار