اكسبوكس وانالاخبار

مايكروسوفت تكشف عن عدد مشتركي خدماتها الرقمية وتتكتم على مبيعات الاكسبوكس وان!

مايكروسوفت دعمت خدمة اكسبوكس غيم باس الرائعة بشكل كبير وأخبرتنا أنّها ستكون مستقبل ألعاب الفيديو وقامت بإطلاق جميع ألعاب استديوهاتها من اليوم الأول على المنصة بالإضافة لوجود مكتبة تحتوي على الكثير من العناوين الرائعة من مختلف الاستديوهات والشركات. مؤخراً كشفت لنا الشركة عن عدد مشتركيها بالإضافة لعدد مُشتركي خدمة اكسبوكس لايف للأجهزة المنزلية ويمكننا القول أنّ كلاهما وصلا لأرقام عالية.

كجزء من تقرير السنة المالية للربع الثالث لعام 2020، أكّدت لنا الشركة العملاقة أنّ عدد مشتركي خدمة اكسبوكس غيم باس تجاوزَ العشرة ملايين مستخدم وهو رقم مُثير للأعجاب. أما بالنسبة لخدمة الأجهزة المنزلية، الاكسبوكس لايف، وصل عدد مستخدميها إلى تسعين مليون مستخدم نشط، وهو رقم رائع آخر.

يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه المرة الأولى التي نحصل فيها على أرقام حول خدمة اكسبوكس غيم باس وأخبرتنا مايكروسوفت أنّ الوضع الحالي والحجر الصحي ساعد في رفع الأرقام بشكل كبير. بجانب ذلك، أخبرنا فرانك شاو، رئيس التواصل في مايكروسوفت أنّ عدد مشتركي مشروع اكس كلاود، المتوفر حالياً في سبعة بلدان فقط وصل إلى مئات الآلاف.

رغم هذه الالرقام الضخمة الا ان الشركة مازالت متكتمة حول مبيعات جهاز الاكسبوكس وان الذي لم يتم الكشف عنها سوى مرة واحدة خلال عملية الاطلاق الاولى ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة التركيز على كشف ارقام الخدمات الرقمية فقط ولكن اخر رقم تم الكشف عنه كان في نهاية العام الماضي بطريقة غير رسمية حيث اوضحت احصائيات شركات طرف ثالث ان مجموع مبيعات الاجهزة المنزلية قد بلغت اكثر من 150 مليون وحدة بقليل وكشف سوني عن مبيعات البلايستيشن 4 التي بلغت 108.9 مليون بينما بلغت مبيعات الاكسبوكس وان حول الـ 46.9 مليون فقط ولا نعلم كم وصلت خلال الفترة الماضية وما اذا كانت قد تخطت الـ 50 مليون ام لا.

شخصياً انا من عُشاق خدمة  اكسبوكس غيم باس لأنّها تمكنك من الوصول لمكتبة ضخمة من الألعاب بسعر زهيد وهو أمر كثيراً ما نحتاجه بالإضافة إلى أنّه يمكنك تجربة جميع ألعاب الطرف الأول من مايكروسوفت دون شرائها بالسعر الكامل. هل أنتم ضمن العشرة مليون مستخدم؟ أخبرونا ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار