الاخبار

هيئة التقييم الاوروبية: لن نسمح لأي لاعب بالتحكم بشخصيات “عارية” داخل العاب الفيديو..

حاليا نشهد الكثير من المنتجات الترفيهية التي تحوي مشاهد خادشة للحياء سواء في قطاع الافلام او العاب الفيديو, في منظور الغرب الموضوع ليس طبيعيا كما يعتقد البعض و كذلك الامر ذاته في الوطن العربي, لذلك لدينا هيئات تقييم و منع و فسح لهذه المنتجات في العالم و التي بدورها تقوم بمراجعة هذه المنتجات لتسمح بها او ترفضها او تسمح بها ضمن شروط صارمة معينة كحذف المشاهد الغير لائقة و غيرها.

كمثال, هيئة المنع و الفسح الالمانية قامت بالتشديد على فريق CD Project Red عندنا قاموا بإطلاق لعبة The Witcher 3 في المانيا, الهيئة كانت صارمة بشأن عدم ظهور شخصية جيرالت عاري بشكل كامل في اللعبة, و ايضا الشخصيات الانثوية, في مقابلة اجريت مع احد ممثلي الاستديو من قبل فريق GameStar قال فيه هذا الممثل ما يلي :

اذكر ان الهيئة الالمانية كانت شديدة على موضوع “التعري” في لعبة The Witcher 3 لذلك كما تعلمون لم نقم بإظهار الشخصية الرئيسية عارية تماما في اللعبة انما كان نصف عاري, اما الشخصيات الانثوية طبعا لم نمسسها ابدا في موضوع التعري لاننا ايضا نعلم بشأن هيئات الفسح العالمية و التي تختلف في قوانينها بين دولة و اخرى.

قال ايضا ممثل الفريق بأن الهيئات التي تدقق في موضوع محتويات الالعاب شديدة للغاية فيما يتعلق بالتعري و غيره, بعضها يسمح للمنتجات بالمرور ضمن شروط صارمة, بعضها الاخر يتطلب منك حذق مشهد او اثنين او حتى مهمة كاملة من المنتج للسماح به في دولة معينة, طبعا و هناك هيئات تسمح بالطين و بلته.

هيئة المرئي و المسموع السعودية تقوم بعمل جبار للامانة في هذا الموضوع بالذات ولمن لا يعلم نبارك لمحبي روكستار في الوطن العربي عامة و السعودية خاصة و ننوه بأن لعبة Red Dead Redemption 2 تم فسحها اخيرا من قبل الهيئة و ستصدر في المملكة في الاسبوع المقبل.

ما هو رأيكم بهذا الموضوع تحديدا و توعد مختلف الهيئات الخاصة بالفسح و المنع لمطوري العاب الفيديو و محتوياتهم داخل العابهم, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار