الاخبار

كيف تم تسريب محتوى لعبة The Last of Us 2 الى الانترنت؟ اليكم ما حدث..

احدثت تسريبات لعبة The Last of Us 2 على الانترنت ضجة كبيرة وكان لها اثر واضح على جمهور اللعبة وكذلك المطورين في استيديو نوتي دوغ وقد علمنا مؤخرا ان سوني قد تمكنت من اكتشاف المصدر الذي قام بتسريب المحتوى الى الانترنت واليوم ومن خلال متابعتنا معكم للحادثة حصلنا على معلومات حول طريقة تسريب هذا المحتوى.

الصحفي المعروف جيسون شراير الذي كان يعمل في السابق كمحرر في موقع كوتاكو نشر قبل قليل على حسابه الخاص على تويتر معلومات تكشف عن الية حصول المسرب على الفيديوهات الخاصة بلعبة The Last of Us 2 من داخل استيديو نوتي دوغ وحسب ما جاء في التغريدة فقد تمكن المخترق (لا نعلم اذا كان شخص او عدة اشخاص) من العثور على ثغرة امنية في احد العاب الشركة السابقة وتمكن من خلالها من اختراق سيرفرات الاستيديو والوصول الى الفيديوهات المسجلة على حواسيب بعض موظفي الشركة وسحبها.

الفيديوهات حسب ما قاله جيسون هي تسجيل من نسخة مبكرة جدا من اللعبة حيث كان المطورين يختبرون المحتوى ويقومون بتسجيلها للمراجعة والتعديل, واضاف ان الشائعات التي تتحدث عن ان المصدر هو مطور غاضب يعمل في استيديو نوتي دوغ غير صحيحة وقد قام الاستيديو برفع الاجور وتحسين ظروف العمل لجميع العاملين فيه منذ مدة.

جيسون قال انه حصل على هذه المعلومات من خلال اثنين من المطورين الذين يعملون في استيديو نوت دوغ وبهذا تكون قد بدأت الصورة تتضح الان كيف تمكن المسرب من الحصول على الفيديوهات التي تم نشرها على الانترنت وتكشف محتوى اللعبة من ضمنها بعض مشاهد النهاية و ننتظر الان اكتمال التحقيقات التي بدأتها شركة سوني مع الجهات المختصة لكشف المزيد من التفاصيل الجديدة.

اذا كنت تريد ان تتابع الخطوات التي تم من خلالها اختراق سيرفرات استيديو نوتي دوغ وكيف تمكن المخترق من الوصول الى هذه المعلومات الحساسة فقد قام احد الاشخاص الذي تربطة علاقة بالاستيديو ومجتمع المختبرين للالعاب بالكشف عنها من خلال عدد من التغريدات (ثريد) عبر حسابه الخاص على تويتر هنا.

لعبة The Last of Us 2 قادمة حصريا الى جهاز البلايستيشن 4 في 19 يونيو.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار