اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

مايكروسوفت: 60 إيطار بالثانية سيكون أمر إعتيادي على Xbox Series X..

مايكروسوفت تُسيطر الآن على عناوين الأخبار بعد حدث Xbox Inside مساء البارحة التي تم الكشف فيه عن بعض العناوين القادمة على Xbox Series X. بالتأكيد سيكون الجهاز قوي وسيقدم لنا أداء مُذهل وهذا ما تهدف إليه الشركة وحالياً كل الألعاب التي رأيناها تبدو جميلة جداً واليوم يعود لنا أحد العاملين بالشركة بتصريح جديد يخبرنا أنّ معظم الألعاب على الاكسبوكس سيريس اكس ستعمل بستين إيطار بالثانية.

على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال أحد اللاعيبن لـ آرون غريينبريغ (مدير تسويق ألعاب الاكسبوكس) أن تجبر مايكروسوفت المطورين لتقديم خيار الجودة او الأداء الأفضل. رداً على هذه التغريدة، قال غريينبيرغ أنّ ستين إيطار بالثانية سيكون الأمر الإعتيادي (القياسي) لكن هندسية الجهاز تسمح للمطورين للوصول إلى مائة وعشرين إيطار بالثانية. هذا يعني أنّ معظم الألعاب التي ستتوفر على الاكسبوكس سيريس اكس ستعمل بستين إيطار بالثانية لكن بالتأكيد هذا التصريح لا يقول ذلك بشكل مباشر.

مطور لعبة Chorus قال في لقاء مع موقع Eurogamer ان تطوير الالعاب يعتمد على الموازنة بين الجودة والاداء ولكن المطورين دائما لديهم الكثير من الوسائل الجديدة والطرق المبتكرة التي قد تتخطى قدرات هذه الاجهزة وقد يجبرهم هذا الى تقليل معدل الاطارات الى 30 اطار/ث على اجهزة الجيل الجديد ولكنه اكد في النهاية بانهم يستهدفون وضوح 4K مع 60 اطار/ث بشكل اساسي في لعبتهم القادمة على Xbox Series X.

البارحة تم الكشف عن ثلاثة عشرة عنوان يمكنكم الإطلاع على جميعهم من خلال الضغط هنا. من هذه الألعاب علمنا أنّ كل من Call of the Sea و Bright Memory: Infinite و Scorn و Chorus و The Ascent سيعملون بجودة 4K وستين إيطار بالثانية. باقي الألعاب لا نعلم عدد الإيطارات التي تعمل بها عدا Dirt 5 التي ستعمل بجودة 4K لكن بمائة وعشرين إيطار بالثانية.

يبدو أننا وأخيراً سنرى جميع الألعاب تعمل بستين إيطار بالثانية على الأجهزة المنزلية (الكونسولز)، لقد هرمنا من اجل هذه اللحظة, اليس كذلك؟!

Xbox Series X قادم الينا في الربع الاخير من هذا العام ونتوقع ان يتم الكشف عن تاريخ الاطلاق النهائي خلال الحدث القادم والمقرر عقده في شهر يونيو المقبل.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار