اكسبوكس سيريس اكستقريرموضوع مميز
مميز

إليكم ملخص كل ما تم الإعلان عنه بحدث الاكسبوكس سيريس اكس اليوم..

مايكروسوفت نفذّت بوعدها واستعرضت لنا ثلاثة عشرة لعبة من الطرف الثالث قادمة على الاكسبوكس سيريس اكس (ليست حصرية) حصلنا على بعض الألعاب الصغيرة وعلى ألعاب قادمة للجيل الحالي أيضاً من الاكسبوكس وجميعهم تقريباً يدعمون خاصة الانتقال الذكي (Smart Delivery) التي تمكنك من الحصول على نسخة الاكسبوكس سيريس اكس من اللعبة في حال قمت بشرائها على الاكسبوكس ون. الآن بدون إطالة أكثر، إليكم كل ما تم الإعلان عنه بحدث اليوم!

Assassin’s Creed Valhalla

اليوم حصلنا على النظرة الأولى للعبة Assassin’s Creed Valhalla القادمة لنا بنهاية العام الحالي على الاكسبوكس سيريس اكس والاكسبوكس ون والمنصات الرئيسية الأُخرى. في العرض حصلنا على النظرة الأولى لأسلوب اللعب (او هذا ما تقول عنه يوبيسوفت). بجانب ذلك، تدعم اللعبة ميّزة التوصيل الذكي. يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العرض من خلال الضغط هنا.

Call of the Sea

لعبة Call of the Sea قد تكون أكثر لعبة أثارت إهتمامنا في حدث اليوم خاصةً بسبب رسوماتها الجميلة والرائعة. اللعبة هي من نوع ألغاز ومغامرات من منظور الشخص الأول من نشر Raw Fury. تدور قصة اللعبة حول نورا، امرأة تبحث عن زوجها المفقود بجزيرة في المحيط الهادئ في الثلاثينيات من القرن الماضي. اللعبة تدعم أيضاً خاصيّة الانتقال الذكي ولحد الآن لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها.

Bright Memory Infinite

لعبة Bright Memory Infinite هي أول لعبة تم استعراضها بالحدث واعتقد أنّها كانت بداية ممتازة بسبب الإثارة والرسومات الرائعة التي يمكنكم مشاهدتها بالفيديو أعلاه. يجدر بالإشارة إلى أنّ اللعبة من تطوير شخص واحد باستديو FYQD الصيني وهي لعبة من منظور الشخص الأول تدمج القتال القريب والقتال بالأسلحة النارية وتدور أحداثها في 2036. انا مُتحمس حقاً لتجربتها وشخصياً شعرتُ كأنّها مزيج بين لعبة Sekiro و Bulletstorm بالمستقبل، واعتقد أنّ هذا كافي لزيادة حماسكم. لحد الآن لم يتم تحديد موعد الإطلاق إنما ستدعم اللعبة أيضاً خاصية التوصيل الذكي.

Chorus

شركة Deep Silver تعود لنا بعنوان قتال بالفضاء  جديد يدعى Chorus. لعبة شوروس هي لعبة فردية مبنية على قصة تدور حول رحلة إنقاذ شخصيةي تقوم بها الطيارة نارا بملاحقة وتتبع مجموعة غامضة بمساعدة سنيفتها الفضائية فورسيكن. مرةً أُخرى، ستدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي ولم يتم الكشف عن موعد إطلاقها بعد.

Dirt 5

قام اليوم استديو Codemasters باستعراض لعبته الجديدة Dirt 5 القادمة على الاكسبوكس سيريس اكس. يعد الاستديو بتقديم ميزات وتطورات جديدة عن الأجزاء السابقة وبناءً على العرض، تبدوا اللعبة جميلة وممتعة حقاً. بجانب كل ذلك، تحتوي اللعبة على طور قصة سيكون من بطولة تروي بيكر و نولان نورث، أجل هذا صحيح، أحد أفضل المؤديين الصوتيين سيتواجدان بلعبة سباقات سيارات. ستصدر اللعبة في أكتوبر القادم وستدعم خاصية التوصيل الذكي.

Madden NFL 21

شركة EA قامت بإطلاق العرض الأول للعبتها الرياضية المشهورة بالولايات المتحدة Madden NFL 21 وعلمنا أنّها قادمة بوقتٍ ما من العام الحالي وستدعم أيضاً خاصية التوصيل الذكي. غالباً ما سيتم استعراض اللعبة بشكلٍ أكبر في حدث EA Play الشهر القادم.

Scarlet Nexus

كشفت لنا بانداي نامكو عن لعبة Scarlet Nexus الجديدة التي تدور حول الجندي Yuito Sumeragi الذي يهدف ليكون واحد من المحاربين النخبة. لم يتم الكشف عن موعد إطلاقها او عن الكثير من التفاصيل حولها لكن أسلوب اللعب يشبه لعبة Devil May Cry وهناك إلهام كبير من ألعاب استديو بلاتينوم. أجل، ستدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي.

Scorn

لعبة Scorn هي لعبة غريبة لن تسر أعين اللاعبين بسبب بشاعة عالمها. إنها لعبة رعب من منظور الشخص الأول تدور أحاثها بعالم بشع يأمله اللحم والوحوش الخطيرة. تحتوي اللعبة على عناصر لعب الأدوار (RPG) والقتال من منظور الشخص الأول وستركز بشكل كبير على الاستكشاف وحل الألغاز. تتحدى لعبة Scorn اللاعبين لمواجهة أسوأ ما يمكن للعالم تقدميه. وفقاً للفيديو أعلاه، هناك الكثير من الأشياء البشعة التي يستطيع هذا العالم تقديمها.

Second Extinction

إذا أردت يوماً ما قتال ديناصور متحول مع إثنين من أصدقائك، لعبة Second Extinction هنا لذلك. استديو Systemic Reaction قام بتطوير لعبة الفيديو هذه التي ستكون عبارة عن لعبة تصويب تعاونية من منظور اشخص الأول. العرض أعلاه يظهر لكم ما ينتظركم عندما تصدر اللعبة (لم يتم تحديد موعد الإطلاق). اللعبة تشبه لعبة كابكوم Dino Crisis قليلاً — او هذا ما رأيته. أجل بالتأكيد، ستدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي.

The Ascent

لعبة The Ascent هي من تطوير ونشر Neon Giant و Curve Digital وتدور أحداثها بالمستقبل أيضاً.  ببساطة، هي لعبة لعب أدوار وتصويب تدور حول مجموعة Ascent التي تملك الجميع — أجل، تملك الجميع. كما تتوقع، تنهار هذه المجموعة مما يحدث فوضى كبيرة بالمجتمع وهنا تأتي انت (وصديقك في حال أردت ذلك) لمحاربة العصابات والإرهاب. ستدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي ولم يتم تحديد موعد إطلاقها بعد.

The Medium

لعبة The Medium هي من تطوير Bloober Team المُطور لكل من Layers of Fear و Balir Witch. من النظر إلى ألعاب الاستديو السابقة، نعلم أنّ لعبة ذا ميديوم هي لعبة رعب أُخرى إنما ممتازة ومخيفة. بطلة القصة ماريان هي وسيطة عالقة بين عالمنا والعالم الروحي. بعد مشاهدتها لرؤية ماتَ بها طفل، تزور ماريان فند قديم بحثاً عن إجابات. غالباً ما تكون زيارة فندق قديم أمر كارثي بألعاب الرعب (لم يخبر أحد ماريان ذلك) وستصبح التجربة مخيفة أكثر لأنّ أكيرا ياموكا، المؤلف الموسيقي للعبة Silent Hill سيعمل على اللعبة أيضاً. إلى الآن، لم يتم تحديد موعد إطلاق اللعبة.

Yakuza: Like A Dragon

لعبة Yakuza: Like A Dragon  هي ليست جديدة حيثُ صدرت على البلايستيشن 4 بوقتٍ سابق من عامنا  الحالي لكنها وأخيراً قادمة للاكسبوكس ون والاكسبوكس سيريس اكس. ستدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي وخاصية الحفظ المشترك حيثُ سيتمكن لاعبي الاكسبوكس ون من الاستمرار بتقدمهم على الاكسبوكس سيريس اكس أيضاً. ستتوفر اللعبة في عطلة العام العالي، غالباً مع إطلاق الاكسبوكس سيريس اكس.

Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2

الكثيرين كانوا ينتظورن الإعلان عن Vampire: The Masquerade – Bloodlines 2 التي استغرقت الكثير من الوقت لكن استديو Paradox Interactive المُطور لها كشف لنا وأخيراً عن اللعبة مع مقتطفات من أسلوب اللعب أيضاً. عُشاق ألعاب مصاصي الدماء سيستمتعون بها بشكل كبير عندما تصدر هذا العام. تدعم اللعبة خاصية التوصيل الذكي أيضاً.

هذا كان كل ما تم الإعلان عنه اليوم بحدث الاكسبوكس سيريس اكس، ما رأيكم بألعاب الطرف الثالث القادمة للجهاز؟ شاركونا بالتعليقات ادناه ولا تنسوا أنّ الكشف عن ألعاب الطرف الأول مثل Halo Infinite سيكون في يوليو.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار