خيبة أمل كبيرة من الجمهور بسبب رسومات GTA Trilogy، فهل فعلاً تستحق 60 دولار؟

بالتزامن مع صدور ثلاثية GTA Trilogy التي يمضي عشاق السلسلة في هذه الأثناء بإعادة بعض الذكريات الرائعة، ولكن بشكل محسن عن النسخة الأصلية كما أكد المطور الرئيسي في أكثر من مناسبة، ومن أجل جعلها قابلة للعب على المنصات الجديدة بسبب عدم توافق محركها القديم مع المنصات الجديدة، رغم أننا بدأنا نلاحظ العديد من الأخطاء التقنية الغريبة أو “Bugs” التي لم تكن تعاني منها النسخ الأصلية في السابق، مع ظهور بعض الرسومات الغريبة التي بدأ اللاعبون يتداولونها على منصات التواصل الاجتماعي، وهذا ما يعيد طرح السؤال، هل تستحق هذه الثلاثية بالفعل 60 دولار ؟

الثلاثية المحسنة تمت إعادة تصمميها باستخدام المحرك الشهير والمدعوم بشكل كامل Unreal Engine 4، وهو محرك يمتلك جميع أدوات التطوير اللازمة التي تساعد المطورين على انهاء التصاميم بشكل أسرع من أي محرك آخر، ورغم ذلك، فرسومات GTA Trilogy لا تظهر بأنها تستغل قدرات المحرك بشكل كامل، مع ظهور اللعبة بشكل غريب في الكثير من اللقطات، لدرجة أنك ستشعر بأن النسخ الأصلية التي صدرت على جهاز بلايستيشن 2 أفضل في بعض الأحيان.

مشاكل أخرى تعاني منها ثلاثية GTA Trilogy المحسنة وهي أدائها المتذبذب على جهاز الجيل الجديد بلايستيشن 5،  والتي تصل سرعة اطاراتها في العديد من الأحيان الى 35 إطار في الثانية فقط، حيث من المفترض أن لا تنخفض عن سرعة 60 إطار في الثانية، بالإضافة الى وجود مشاكل أخرى متعددة يشتكي منها اللاعبون، وبإمكانكم الاطلاع على المزيد حول هذا الموضوع من هنا.

رغم أننا على علم بأن فريق التطوير Grove Street Games هو من قام بالعمل على الثلاثية المحسنة GTA Trilogy – The Definitive Edition، وشركة روكستار ليس لديها ضلع بشكل مباشر في هذه النسخة، إلا أن اللوم يقع على الناشر Take-Two في إعادة اصدار سلسلة من قديمة من ألعابه من الصعب تحسينها بجودة تصل الى الإمكانات البصرية للجيل الجديد، وبسعر 60 دولار وهو ما يعتبر سعر مبالغ فيه للغاية، ولا أظن بأن النسخ القديمة من السلسلة لا تتوافق مع المنصات الجديدة كما ادعى الناشر المطور في وقت سابق

 

هل في رأيكم أن GTA Trilogy – The Definitive Edition تستحق دفع 60 دولار من أجل إعادة لعب ألعاب لعبناها في وقت سابق؟ يهمنا للغاية ان تشاركونا آرائكم من خلال التعليقات بالأسفل ..

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button