الاخبار

اشاعة: سوني لديها نسختين من جهاز بلايستيشن 5 وبسعر يفوق المتوقع..

في ظل انتظارنا الذي بات طويلا جدا للكشف عن جهاز بلايستيشن 5 بشكل رسمي تستمر مختلف الاشاعات بالظهور على شبكة الانترنت, احدها هي هذه المعلومات الجديدة التي تنص على وجود نسختين مختلفين لدى شركة سوني من الجهاز سيتم الكشف عنهما, احدهما سيكون النسخة الاساسي و الاخر سيكون النسخة المميزة, لكل منهما سعره المختلف و مواصفاته المختلفة ايضا و التي سنقوم بذكرها لكم ادناه.

مصدر هذه الاشاعة هو موقع Segment Next الذي يدعي بأنه حصل على مصادر اكدت له بأن شركة سوني تنوي اطلاق نسختين مختلفتين من جهاز بلايستيشن 5, و ستكون المواصفات الخاصة بهاتين النسختين كالاتي:

  • النسخة الاساسية Basic: ستصدر النسخة هذه من الجهاز بسعر مبدئي و هو 540 دولار امريكي و بسعة تخزينية تساوي 825 جيجا تقريبا.
  • النسخة المميزة Premium: ستصدر هذه النسخة من الجهاز بسعر مبدئي و هو 650 دولار امريكي و بسعة تخزينية تساوي 1.6 تيرابايت تقريبا.

للاسف لم يذكر المصدر المزيد من المواصفات او المعلومات الخاصة بهذه النسخ ولا نعلم هل سيكون الفارق فقط في سعة قرص SSD ام سيكون هناك اختلاف في المواصفات التقنية ولكن بالنظر الى الاسعار فهي تبدو غير واقعية ابدا كما صرحت سوني سابقا لذلك هذا هو اول امر سلبي يرجح عدم صحة هذه الاشاعة.

ثاني امر و هو الموضوع الذي صرح بشأنه مايكل باختر قائلا ان مايكروسوفت تنتظر من سوني ان تقوم بتسعير جهازها القادم بالاسعار التي نشاهدها اعلاه حتى تقوم بضربتها الخاصة و تخفض من سعر جهازها و يمكنكم متابعة باقي التفاصيل هنا.

الامر الثالث و الاخير و هو ان هذه الاسعار تبدو غير منطقية نهائيا خصوصا ان اجهزة الجيل الحالي لم تصل الى هذه الاسعار حتى و هي في بداية صدورها رغم الفارق التقني عن الجيل الحالي ولكن كون الاشاعة قادمة من مصدر قوي يبقى امرها وارد الحدوث خصوصا اذا تواجدت نسخة مميزة فعلا من جهاز سوني القادم.

على اية حال سننتظر قادم الايام لتظهر لنا صحة الاشاعة من عدمها و نذكر بأن جهاز بلايستيشن 5 سيصدر نهاية العام الجاري, ابقوا معنا في حال جد اي جديد بخصوص هذا الموضوع و لكن ما هو رأيكم بهذه الاسعار و فكرة الجهازين ككل..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار