الاخباربلايستيشن 4

لعبة Ghost of Tsushima لن تلزمك باسلوب قتال الساموراي او الشبح..

قبل عدة ايام ومن خلال حلقة خاصة من حدث State of Play تمكنا من القاء نظرة معمقة على لعبة شبح سوشيما Ghost of Tsushima وعلمنا ان بطل اللعبة “جين” سيجيد اسلوب القتال وجه لوجه باسلوب الساموراي وايضا اسلوب القتال بالتسلل او كما يعرف باسلوب الشبح.

لكن هناك تسائل قد يدور في ذهن الكثير من المترقبين لهذه اللعبة المميزة وهو هل ستجبرك اللعبة على اختيار اسلوب قتال محدد خلال كل مهمة؟

الاجابة عن هذا السؤال هي “لا..” لانك انت كلاعب ستكون مخير في التنقل بين الاسلوب الذي ترغب به سواء القتال المباشر او القتال كشبح وهذا ما اكده لنا جيسون كونيل مخرج اللعبة الابداعي من خلال موقع IGN حيث علق على الامر قائلا:

هناك بالتأكيد لحظات قصة مهمة تعكس هذا التغيير [من الساموراي إلى الشبح] أكثر من غيرها ولكن الحقيقة هي أنه حتى مع وصولك إلى بعض هذه اللحظات القصصية, لا يزال بإمكانك لعب اللعبة بالطريقة التي تريدها ونحن لا نجبرك لتختار بين [الساموراي اوالشبح].

حديث جيسون واضح حيث لن يتم اجبارك على الاختيار في اسلوب القتال الذي سيكون مفتوح امامك ولكن بعض مسارات القصة قد يكون اللعب بها باسلوب معين افضل من الاخر ولكن هذا ايضا لن يجبرك على الالتزام باي من الاسلوبين وقد لاحظنا ذلك خلال استعراض اسلوب اللعب عندما كان “جين” يستخدم اسلوب الشبح للتسلل والقضاء على جنود المغول ولكن كانت هناك عبارة standoff تظهر عند اقترابه من اي جندي وهي تتيح له فرصة تحول من اسلوب الشبح الى الساموري في اي لحظة اذا كان اللاعب يرغب في ذلك.

للحفاظ على موازنة اللعبة بين النظامين يتطلب مجهود كبير من المطور ليصبح هذا الامر متاح للاعب دون اجبارة على اسلوب دون الاخر وهذا امر يحسب للمطورين خاصة مع وجود شجرة مهارات يمكن من خلالها تطوير الشخصية وجعلها يمتلك قدرات ومعدات تجعله يصبح اكثر قوة ولكن يبقى الباب مفتوح امامك لتختار اسلوبك في القتال.

لعبة Ghost of Tsushima ستصدر حصريا على البلايستيشن 4 في 17 يوليو (7) المقبل وقد علمنا مؤخرا ان اللعبة ستدعم اللغة العربية من خلال ترجمة للقوائم والنصوص ولكن ابلغنا ماهو الاسلوب الذي تريد ان تتبعه في اللعبة, هل تريد ان تقاتل بشرف كالساموراي ام بصمت كالشبح؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار