جمال راشيد صانع مود NaturalVision الرائع للعبة GTA5 يتحدي روكستار بامكانياته المتواضعة

فيديو الكشف عن مود NaturalVision للعبة GTA5 اذهل العالم وجعل الانترنت باكمله يتحدث عن ما قدمه هذا المود للعبة بحيث نقلها نقلة لم تكن حتى في خيال جمهورها الضخم حول العالم لتبدو وكأنها لعبة جيل جديد بسبب التحسينات الضخمة الذي حصل عليه كل بيكسل في اللعبة.

هذا المود هو في الحقيقة نتاج عمل استمر لاكثر من 5 سنوات على يد المطور المستقل العربي الاصل جمال راشيد او كما يعرف بـ Razed والذي كشف مؤخرا عن بعض تفاصيل رحلته في العمل على هذا المود دون اي مقابل وكيف استلهم افكاره التي ساعدته على تطوير النسخة الاخيرة لتصل الى هذا المستوى من الروعة كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل.

المشروع استهلك منه في البداية اكثر من 1200 ساعة غير مدفوعة من وقت فراغه حيث درس أكثر من 40 ساعة من لقطات الفيديو ومئات الصور والزيارات الافتراضية التي قام بها لشوارع الحياة الواقعية في لوس أنجلوس والمناطق المجاورة من خلال خرائط جوجل ستريت ليعكس كل ما جمعه من معلومات في تطوير عالم GTA5.

بعد ان قضى جمال الاف الساعات في العمل على المود وتطبيق الكثير من التحسينات عليه قام بطرح نسخة تجريبية عام 2018 ولكن في ذلك العام صادف اطلاق لعبة Red Dead Redemption 2 التي كانت سبب الهامه للكثير من التحسينات التي يمكن ان يضعها في المود لذلك قرر ان يبدأ من جديد ويذهب الى ماهو اعمق من ما كان يعتقد.

عندما تم طرح Red Dead Redemption 2 للاجهزة المنزلية في نفس الوقت الذي أصدرت فيه آخر تحديث لـ NaturalVision Remastered. لقد أذهلتني الإضاءة تمامًا في تلك اللعبة, جعلني ذلك أعيد التفكير في كل شيء وجعلني أدرك اخطائي في مشروع GTA الخاص بي. وقد حفزني هذا على العمل على إصلاح شامل لـ NaturalVision وتحسين الإضاءة والألوان والأسلوب العام للمودل.

هذا الالهام جعل اللعبة التي صدرت منذ اكثر من 7 سنوات على الاجهزة المنزلية و 5 سنوات على الحاسب الشخصي تبدو مختلفة تمام فقد انفق الكثير من الجهد لتحسين تأثيرات الجسيمات، وأشعة القمر، وأضواء الشوارع، وناطحات السحاب والمنازل والحدائق..الخ كل شيء تم اعاد تصميمه وتحسينه ليبدو اكثر واقعية ويبهر العين.

اقرأ ايضا:  لماذا نعتقد بأن جهاز بلايستيشن 5 قد ربح حرب المنصات حتى الان, اليكم السبب..

ايضا تحدث جمال عن المساعدات التي يتلقاها من اصدقائه المهتمين بنفس المجال منهم روبين الذي يتولى العمل على اعادة تصميم وتحسين النباتات والمساحات الخضراء في اللعبة والذي سيستغرق منه عدة شهور لانجازة ولكن شوقنا بانه عندما يكتمل العمل عليه سنرى ما لم نتوقعه ابدا من لعبة GTA5 بما يتعلق بالمساحات الخضراء و الاشجار.

راشد حتى الان قضى اكثر من 6400 ساعة عمل في مشروع مود NaturalVision للعبة GTA5 ولكنه اوعز هذا الوقت الطويل الى بساطة المعدات التي يمتلكها مشيرا الى انه لو كان يمتلك تلك المعدات المتطوره التي تمتلكها استيديوهات روكستار فسوف يجعل اللعبة تبدو افضل بكثير من ماهي عليه الان حيث قال:

إذا كان لدي نفس الأدوات التي تستخدمها روكستار، فربما يمكنني أن أجعل الكثير من البيئات الداخلية والخارجية تبدو أفضل بكثير دون قضاء الكثير من الوقت معها, يجب عليك حاليًا إعادة تشغيل اللعبة في كل مرة لمعرفة ما قمت بتغييره رغم انه اصبح لدينا الان أدوات لإعادة تحميل التغيرات الزمنية للمناخ… لذلك أعتقد أن الأمر ليس بهذا السوء.

لا يسعنا الا ان نقول بان ما قام به جمال في مود NaturalVision الخاص بلعبة GTA5 يضاهي عمل استيديوهات كبيرة وقد يتفوق ايضا عليها ونحن ننتظر لنرى كيف سيبدو المود بنسخته النهائية ولكن حتى ذلك الحين نتمنى ان لا تترددوا في دعم جمال من اجل المواصلة من خلال صفحة المشروع الخاصة على موقع باتريون هنا ففي النهاية هذا المشروع الذي حصد اكثر من 6000 ساعة من وقته ومازال يعمل عليه سنحصل عليه مجانا لذلك يستحق منا الدعم ماديا وكذلك معنويا.

صور منوعه من مود NaturalVision 😍

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock