سرقة الشيفرة البرمجية السرية الخاصة بجهاز الاكسبوكس الاصلي..

حسب ما ظهر على الانترنت ومن خلال تقرير خاص نشره موقع The Verge فقد تم تسريب الشيفرة البرمجية السرية الخاصة بجهاز الاكسبوكس الاصلي بجانب الشيفرة البرمجية لنظام التشغيل Windows NT 3.5.

وحسب المصدر تتضمن التسريبات رمز المصدر kernel الخاصة بنظام تشغيل لجهاز الاكسبوكس وهي نفسها نسخة معدلة من نظام التشغيل Windows 2000 وكذلك تحتوي الحزمة المسربة أيضًا على معدات تطوير الجهاز وبيئة البناء والمحاكاة بالإضافة إلى وثائق مايكروسوفت الرسمية المتعلقة بالشيفرة.

وحسب ما جاء في تقرير موقع The Verge فقد تمكنوا من الوصول الى بعض المعلومات التي اكدوا من خلالها ان عملية تسريب الشيفرة البرمجية قد حدثت من فترة طويلة ولكن المسرب الذي يمتلك هذه الموارد تواصل معهم بطريقة سرية وشاركهم بعض المعلومات حولها.

تسريب مثل هذه المواد يمكن أن يكون له آثار كبيرة خاصة انها تمكن المختصين من صنع محاكيات وبناء تطبيقات وفتح فجوات قد تضر نظام التشغيل الذي قد يتم استغلاله بطريقة غير شرعية وغالبا ما تكون تسريبات شفرة المصدر مهمة لهذه الأسباب خاصة ان مايكروسوفت مازالت تعتمد على تشغيل العاب الاكسبوكس الاصلي على الجيل الحالي و القادم وتعد احد مصادر جني الاموال لها لذلك تسريب الشيفرة المصدرية للجهاز قد تشكل خطوة مهمة وخطيرة بالنسبة لها.

في الوقت الحالي أخبرت شركة مايكروسوفت موقع The Verge بأنها اطلعت على هذا التقرير وتقوم في الوقت الحالي بالتحقيق ولكن يجدر بالاشارة الى انه في وقت سابق من هذا العام تم ايضا اختراق احد سيرفرات مايكروسوفت والوصول الى معلومات حساسة متعلقة بنظام التشغيل الخاص بجهاز الجيل الجديد اكسبوكس سيريس اكس الان ان مايكروسوفت اسدلت الستار عليه ويبدو انها عالجت الموضوع بسير كبيرة ولكن ما سر تسريب الشيفرة البرمجية السرية الخاصة بجهاز الاكسبوكس ؟

اقرأ ايضا:  الكشف عن موعد إطلاق Fast & Furious Crossroads وعرض أسلوب لعب جديد!

ابقوا معنا للمزيد من التفاصيل حال جد اي جديد..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock