متجر Steam يحصل على مدير مكتبة Library Manager مثل أجهزة بلايستيشن

هل هذا تأكيد لشائعات وجود جهاز العاب منزلي؟

لقد ظهر متجر Steam أول مرة في نهاية عام 2003 وكانت بداياته مع ألعاب مثل Half Life و Counter Strike المملوكة لشركة Valve صاحبة المتجر، وتعتبر سنة 2014 هي البداية الحقيقية التي ظهرت فيه المنصة وفرضت نفسها أمام كبرى شركات الألعاب، وإعتبر العام 2018 هو عام الإنطلاقة الثانية للمنصة، ويعود الفضل بشكل كبير الى متجر Steam في محاربة القرصنة، وجعل بيئة اللعب على الحاسب الشخصي تنافسية بشكل أفضل من قبل بمراحل كثيرة، نهايك عن أنه يمتلك أفضل العروض والأسعار مقارنةً بطرق الشراء الأخرى، وتشيجع اللاعبين على إنشاء مكتبة خاصة بهم على المتجر.

رغم أن هناك العديد من المميزات التي تسهل عمل اللاعب من خلال المتجر الرقمي على الحاسوب، إلا أنه كان يعاني من عدة إشكالات على مستوى الأمان في العديد من الأوقات، بالإضافة الى الشكل الغير مريح وتنظيم الألعاب، وكثرة التحديثات المزعجة أحيانًا، ولكن يبدو بأن مشكلة تنظيم الألعاب قد تم حلها أخيرًا.

متجر Steam في الوقت الحالي لديه الحل من خلال أداة مخفية توفرت خلال التحديث الأخير، والتي تشبه الى حد ما مكتبة الألعاب تلك الموجود على جهاز بلايستيشن 4 من حيث إظهار المساحة الشاغرة على القرص الصلب لديك، وحجم تثبيت ملفات الألعاب.

الصورة بالاعلى توضح كيف تسهل الأداة الجديدة توضيح المساحة الشاغرة، ومساحة المحتويات الإضافية DLC والألعاب والمساحة الشاغرة وغيرها من الخصائص الأخرى، وبإمكانه العمل على عدة مجلدات مكتبة متعددة كذلك.

هناك شائعات تحدثت في وقت سابق بأن شركة Valve ربما تطلق جهاز العاب منزلي مشابه لمنصة سويتش وحسب التسريبات فهذه المنصة تحمل اسم SteamPal وربما تكون هذه التغيرات مرتبطة بقرب الكشف عن هذه المنصة, تفاصيل اكثر في هذا التقرير الذي اعددناه لكم سابقا..

ونذكر بأن متجر Steam الرقمي تمكن مؤخرًا من إدارة 26.39 مليون مستخدم متزامن في وقت واحد، وهذا الرقم الجديد يضاف الى سلسلة النجاحات المستمرة لهذه المنصة وذلك وفقاً لتقرير  SteamDB، والمنافسة ماتزال مشتعلة بينه وبين متجر Epic Games الذي يحاول جاهدًا إلتهام حصة Steam من سوق ألعاب الحاسوب.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار