مميز

اليكم توقعاتنا للالعاب التي ستتواجد في حدث بلايستيشن 5 اليوم الخميس..

اعلنت سوني عن مرحلة جديدة من الفعاليات الرقمية التي ستقوم من خلالها بالكشف عن تفاصيل الجيل القادم بلايستيشن 5 وستكون البداية اليوم الخميس القادم 11 يونيو حيث سيتم استعراض عدد من الالعاب على جهاز سوني الجديد وبالطبع هذه الالعاب ستكون من استيديوهات سوني وايضا من شركات الطرف الثالث.

في هذا التقرير سنتحدث معكم عن الالعاب المتوقع ان يتم الكشف عنها خلال الحدث والتي ستتضمن اما عناوين جديدة كليا او اجزاء جديدة لعناوين معروفة وسنقوم بقسم التوقعات الى قسمين الاول يتضمن عناوين استيديوهات بلايستيشن الحصرية والاخر عناوين الطرف الثالث التي لن تكون حصريا في مجملها او حصرية بشكل جزئي.

عناوين الطرف الاول:

رغم ان سوني كشفت عن جهاز بلايستيشن 5 منذ فترة طويلة الا انها لم تلمح حتى الان عن اي من العناوين التي ستصدر بشكل حصري على جهازها من استيديوهات بلايستيشن (14 استيديو) التي تعمل جميعها على عناوين مخصصة للجهاز ولكن ربما التسريبات جعلت الصورة المعتمة ظاهرة بعض الشيء بجانب التوقعات المنطقية التي يمكن ان تجعلنا نتوصل الى بعض هذه الالعاب التي سيكشف عنها يوم الخميس.

قائمة VGA4A لاكثر 5 احتمالات:

  1. لعبة Horizon Zero Dawn 2
  2. لعبة Spider-Man 2
  3. ريميك Demon’s Souls
  4. لعبة Silent Hill (ريبوت)
  5. لعبة Gran Turismo 7
Horizon Zero Dawn 2
صورة تخيلية

لا شك ان الحدث سيكون مملوء بالمفاجأت التي ستجعلنا نصرخ بكل قوتنا خاصة عندما نرى عودة لاحد السلاسل التي ننتظرها بجزء جديد مثل لعبة Horizon Zero Dawn 2 التي تناولتها التسريبات والشائعات منذ فترة طويلة ونكاد نكون متأكدين انها ستكون احد العناوين التي سيتم الكشف عنها يوم الخميس.

العنوان الثاني الذي تحدثت عنه الكثير من التسريبات طوال الفترة الماضية هو Spider-Man 2 من استيديو انسومنياك والذي يعتقد انه سيقدم تجربة اوسع من تجربة الجزء الاول وسنشهد المزيد من ميكانيكيات اللعب التي ابدع استيديو انسومنياك في تطبيقها في الجزء الاول.

ايضا من العناوين التي كثر الحديث عنها هو مشروع استيديو بلوبوينت الذي اكده مارك سيرني الشهر الماضي مؤكد ان الاستيديو يعمل على مشروع لعبة تعد من اقوى العناوين القادم حصريا لجهاز بلايستيشن 5 بينما الشائعات تتحدث بشكل مستمر عن ريميك Demon’s Souls وان صحت هذه الشائعات فسوف تكون من افضل الخطوات التي قامت بها سوني.

Silent Hill بلايستيشن 5
صورة تخيلية

العنوان الرابع الذي حصل على الكثير من التسريبات و الشائعات هو لعبة الرعب Silent Hill خاصة في الفترة الاخيرة التي كشفت عن تفاصيل تكاد تكون دقيقة بان اللعبة ستكون اعادة تصور Reboot للسلسلة وسيشرف على تطويرها احد استيديوهات سوني بالتعاون (استيديو SIE) مع شركة كونامي والمطورين الاساسين للسلسلة وستكون احد حصريات بلايستيشن 5 التي سيكشف عنها قريبا.

العنوان الخامس والاخير من ضمن العناوين التي احتلت المراكز الخمسة الاولى في قائمتنا هي لعبة سباق السيارات Gran Turismo 7 التي تحدثت عنها التسريبات منذ وقت مبكر حتى قبل ان يتم الاعلان رسميا عن جهاز بلايستيشن 5 ولا شك ان اللعبة ستكون بالفعل موجودة خاصة ان هذا الاسم ارتبط بعلامة بلايستيشن منذ الازل وتكون ضمن عناوين الاطلاق.

الباب مازال مفتوح للمزيد من العناوين التي قد تظهر في الحدث مثل جزء جديد للعبة God of War ورغم اننا متأكدين ان اللعبة ستصدر في يوم من الايام على بلايستيشن 5 الا اننا نستبعد ان تكشف عنها سوني يوم الخميس فسوني لا تريد ان تفجر كل قنابلها في مناسبة واحدة وستحتفظ بالمزيد من المفاجأت للمستقبل.

لعبة Ratchet & Clank
Ratchet & Clank

ايضا لدينا لعبة Ratchet & Clank التي تعد واحدة من ايقونات بلايستيشن وقد ابدع استيديو انسومنياك في تقديم اللعبة من جديد في الجزء الاخير الذي صدر على البلايستيشن 4 وسيكون من الرائع ان نرى عودة جديدة باحداث و قصة جديدة على جهاز بلايستيشن 5 ولكن لا ننسى ان الاستيديو منشغل الان في مشروع لعبة Spider-Man 2 التي نعتقد انها ستكون متواجدة ليلة الخميس القادم.

مازالت سوني تحتفظ بالكثير من الحصريات الكبيرة مثل سلسلة Uncharted من استيديو نوتي دوغ الذي يشاع انه يعمل على عنوان جديد كليا واستيديو Bend الذي قدم لنا لعبة Days Gone ونتوقع ان تحصل على جزء ثاني بعد نجاحها وايضا استيديو ميديا مليكيولز الذي يستعد لاطلاق لعبة DREAMS بنسخة خاصة على جهاز بلايستيشن 5 وربما تستغل المزيد من المميزات الاضافية في الجهاز.

ضمن العاب الاطلاق قد تركز سوني على اطلاق اثنين من عناوينها الكبيرة الحصرية على جهاز بلايستيشن 5 لدفع مبيعات الجهاز خلال عملية الاطلاق خاصة انها اكدت بان العاب البلايستيشن 5 لن تصدر على البلايستيشن 4 بأي صورة من الصور وبالتالي اطلاق اثنين من عناوينها الحصرية الكبيرة مع اطلاق الجهاز ستكون دافع قوي لانتقال عدد كبير من مستخدمي البلايستيشن 4 الى البلايستيشن 5 ناهيك عن انضمام جمهور جديد بسبب هذه العناوين الكبيرة والعناوين الاخرى القادمة مستقبلا.

توقعاتنا للعناوين الحصرية التي ستطلقها سوني من استيديوهات بلايستيشن هي لعبة السيارات Gran Turismo 7 وعنوان قصصي اخر نرجح ان يكون لعبة Horizon Zero Dawn 2 او ربما تكون Spider-Man 2.

عناوين الطرف الثالث:

هناك عدد كبير من العاب الطرف الثالث التي نتوقع ان تتواجد في حدث بلايستيشن 5 يوم الخميس القادم بعضها سيكون حصري وبعضها سيقدم محتوى حصري مؤقت.

قائمة VGA4A لاكثر 5 احتمالات من الطرف الثالث:

  1. لعبة GodFall
  2. لعبة Quantum Error
  3. لعبة Call of Duty 2020
  4. لعبة Resident Evil 8
  5. لعبة Watch Dogs Legion
لعبة Godfall
Godfall

لعبة GodFall التي تم الكشف عنها في وقت مبكر من هذا العام تم تأكيد صدورها على البلايستيشن 5 وستكون ضمن قائمة العاب الاطلاق ايضا ولكن لا نعلم ما مدى الحصرية وهل ستكون مؤقته ولكن اللعبة ستكون ضمن العناوين التي سنلقي نظرة عليها يوم الخميس ونتعرف على اسلوب اللعب الخاص بها.

ايضا لعبة الرعب والبقاء Quantum Error من استيديو TeamKill Media الجديد وقد تم الاعلان بالفعل عنها وننتظر ان نلقي نظر على اسلوب اللعب الخاص بها وربما تكون بالفعل ضمن العناوين التي ستظهر في الحدث يوم الخميس القادم خاصة انه ستكون ضمن عناوين الاطلاق لجهاز بلايستيشن 5.

لا ننسى لعبة Call of Duty 2020 التي يشاع انها ستحمل اسم Black Ops Cold War ونحن نعلم ان اكتفجين تتعاون منذ مدة طويلة مع علامة بلايستيشن للترويج للعبة والكشف عن الجزء الجديد متوقع بشكل كبير يوم الخميس القادم مع استعراض لاسلوب اللعب الخاص بطور القصة.

Resident Evil 8
صورة تخيلية

ايضا من العناوين التي حصلت على نصيب كبير من التسريبات و الشائعات هي لعبة Resident Evil 8 التي يعتقد انها ستكون عنوان كابكوم الذي سيصدر مطلع العام القادم على اجهزة الجيل الجديد وربما تنتهز الشركة الفرصة للكشف عن اللعبة خلال حدث بلايستيشن 5 القادم.

لعبة Batman من من استيديو Warner Bros Montreal ايضا من العناوين المتوقعة خاصة اننا حصلنا على الكثير من التلميحات حولها منذ مدة طويلة وقد تكون الفرصة الانسب للكشف عنها خلال حدث بلايستيشن 5 خاصة ان تسويق اللعبة ارتبط بشكل كبير في الاجزاء السابقة مع اسم بلايستيشن.

هل تتوقع ان نحصل على جزء جديد من سلسلة Crash Bandicoot ربما تفعلها اكتفجين و ايضا لا ننسى العاب شركة يوبيسوفت المخصصة للجيل الجديد وقد نرى لعبة Watch Dogs Legion وايضا استعراض اول لاسلوب لعب God and Monster ولكن هل تفعلها يوبيسوفت وتستعرض لنا اسلوب لعبة Assassin’s Creed Valhalla على البلايستيشن 5 رغم ان اللعبة مرتبطة تسويقيا مع جهاز مايكروسوفت!

ايضا الاحتمالات لا تستبعد ظهور لعبة فرومسوفتوير Elden Ring التي طال غيابها خاصة ان هذا الاستيديو ايضا تربطه علاقة قوية بشركة سوني فهل سنرى اللعبة تظهر اخيرا في حدث الخميس؟!

هذه بعض توقعاتنا للالعاب التي قد تتواجد في حدث استعراض اسلوب اللعب على جهاز بلايستيشن 5 والذي سيتم اليوم الخميس في تمام الساعة 11:00 ليلا بتوقيت مكة وبالطبع سنكون معكم في تغطيتنا الكاملة لفعاليات الحدث عبر موقع VGA4A كالمعتاد.

شاركونا توقعاتكم حول الالعاب التي تتوقعون ان يكشف عنها في حدث خميس سواء من استيديوهات بلايستيشن او من الطرف الثالث, هلا بالخميس..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى