الاخباربلايستيشن 5

قد تكون هذه نظرتنا الاولى على واجهة المستخدم UI لجهاز بلايستيشن 5!

هل تعتقد ان وقت التسريبات والشائعات انتهى بعد ان كشفت سوني عن سعر وموعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5, اذا انت مخطئ لان سوني مازالت لم تكشف عن شيء اخير وهو واجهة المستخدم UI الخاصة بجهازها القادم.

سوني وعدت على لسان رئيس بلايستيشن جيم ريان مؤخرا بانها مازالت تحتفظ بوعودها بالكشف عن واجهة المستخدم UI الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 وحسب حديثه فسوف يتم الكشف عنها خلال الايام القادمة ولكن اليوم حصلنا على براءة اختراع ربما تعطينا نظرة اولية على بعض خصائص واجهة المستخدم.

حسب الصورة التي ترونها بالاسفل تظهر في البداية اختيار احد الالعاب من القائمة الرئيسية والتي ستتحول لتكون الاكثر بروز من صور الالعاب الاخرى التي تظهر في القائمة بينما ستظهر قائمة فرعية يمكن من خلالها اعادة تشغيل اللعبة او انشاء مجموعة Party او الاطلاع والمشاركة في الفعاليات المتعلقة بهذه اللعبة Events.

الصور الاخرى التي تلي صورة اللعبة المختارة وهي اصغر حجما, تشير الى المهمات التي توقفت عندها او التي فشل في اتمامها بحيث يتمكن من القفز اليها او البدء في المهمة التالية, اما في الاسفل فيظهر ارتباطات متعلقة بهذه اللعبة مثل الاصدقاء الذين يلعبونها والانجازات التي حققوها…الخ

اما القائمة التي تظهر في اعلى الشاشة فهي تظهر الاصدقاء الذين اخترت انت ان تظهرهم امامك في القائمة العلوية بينما ستتمكن من خلال تنبيهات تظهر على شعار كل صورة صديق تشير الى النشاط الذي يقوم به هذا الصديق مثل بدء بث مباشر او الدخول الى Party واللعب الجماعي..الخ.

هذه الواجهة بالعناصر التي تظهر فيها متوافقة تماما مع التسريبات التي تحدثت عن ديناميكية واجهة المستخد المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 والتي وصفت بانها ستجعل اللاعب على اطلاع دائم على كل المستجدات وما يتعلق بالعابه دون الحاجة للدخول الى الكثير من القوائم الجانبية ونتمنى ان تسدل سوني الستار وتكشف بشكل كامل عن الواجهة في اقرب وقت.

حتى ذلك الحين شاركونا انطباعاتكم الاولية حول الوظائف التي تظهرها هذه البراءة واجهة المستخدم لجهاز بلايستيشن 5 ومدى جعل الامر سهل على اللاعب تفي تبع الفعاليات والتحديثات المتعلقة بالعابه المثبتة على الجهاز.

اقرأ ايضا:

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار