مطوري لعبة The Last of Us Part 2 يكشفون وضعية “الوعي الغامض” للاعداء..

لعبة The Last of Us Part 2 تحصل على الكثير من التحسينات مقارنة بالجزء الاول وقد شاهدنا كيف تم تحسين اسلوب اللعب وعالم اللعبة الذي اصبح اكبر واكثر تفصيلا ولكن ماذا عن الذكاء الصناعي خاصة للاعداء, هل سنواجه هذه المرة اعداء اكثر ذكاء من السابق؟

مساعد مخرج اللعبة نيومان انتثوني تحدث لموقع UnGeek عن تفاصيل التحسينات على الذكاء الصناعي للاعداء في اللعبة مسلط الضوء على ما يسمى “الوعي الغامض” وهي الحالة المتوسطة لوعي الاعداء لوجود الخطر الذي يتهددهم وتنبع فكرة هذا المستوى من خلال الواقعية التي يمكن للاعداء من خلالها التعامل مع الخطر المجهول المصدر.

في الجزء الاول عندما يتم قتل احد الاعداء بسلاح صامت او غير ناري من بعد مع وجود عدو اخر شهد عملية القتل فسيكون هناك حالتين من الوعي الذي يكتسبهما الاولى اما انه لا يعلم من اين اتى مصدر القتل او انه يعلم بالضبط من اي اتى ويبدأ هجومة وتحذير باقي مرافقية اما في The Last of Us 2 فالامر سيكون مختلف بعض الشيء.

بجانب الحالتين سيكون هناك حالة ثالث قد يدخل فيها الخصم عندما يشهد عملية قتل احد اصدقائه امام عينية وهي معرفة ان العدو موجود وان صديقه قد تم قتلة من خلاله ولكن لا يعرف اين مكانه بالضبط حيث ستسمع الخصم يقول لاصدقائه في المكان “أعتقد أنها جاءت من هناك” لذا فهم غير متأكدين من موقعك لكن لديهم فكرة جيدة بأنك موجود في مكان ما بالقرب منهم هذه هي حالة “الوعي الغامض”.

اذا في لعبة The Last of Us Part 2 سيكون الاعداء اكثر صرامة من السابق بحيث اذا شهد قتل احد اصدقائه امام عينيه فسيكون متأكد بوجودك في المكان وسيبدأ بعملية البحث وتنبية اصدقائه في المكان بوجودك ولكن سيتم تركيز البحث على مساحة اضيق وهذا سيشكل ضغط اكبر على اللاعب الذي سيتوجب عليه الخروج من المكان بشكل سريع او ان يجد نفسه في مواجهة قد تكون خاسرة مع الاعداء.

لعبة The Last of Us Part 2 قادمة حصريا الى البلايستيشن 4 يوم 19 يونيو الجاري.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار