براءة اختراع تكشف عن المحتوى الداخلي لوحدة تحكم جهاز بلايستيشن 5..

DualSense

يبدو ان سوني تمتلك العديد من براءات الاختراع المختلفة المرتطة بجهازها القادم بلايستيشن 5 حيث شاهدنا مؤخرا براءة اختراع تظهر طريقة عمل نظام التبريد الخاص بنسخة المطورين للجهاز والذي سيحتوي على 6 مراوح تعمل في اتجاهين مختلفين واليوم نحصل على براءة اختراع تكشف عن البعض من محتوى وحدة التحكم DualSense.

براءة الاختراع التي ظهرت على الانترنت تظهر صور لقطاعات طولية وعرضية لوحدة التحكم DualSense وتكشف عن المحتوى الداخلي ولكن بطريقة تقنية حيث نرى توزيعة نظام الاهتزاز الجديد Haptic Feedback و Adaptive Triggers بالاضافة الى قطاع طولي يظهر مدخل السماعة.

ايضا من خلال وصف المخططات علمنا ان الوحدة ستتمكن من التقاط الاوامر الصوتية من المستخدم حيث تحتوي على مايكروفون مدمج كما هو معلن في السابق وهذا سيساعد المستخدم لتوجيه الاوامر الصوتية الى جهاز بلايستيشن 5 من خلاله لتنفيذ بعض المهمات ولكن حتى الان لا نعلم ما مدى دمج الاوامر الصوتية بالجهاز الجديد وهل ستكون محددة لبعض الوظائف كما في البلايستيشن 4 او سنشهد توسيع كبير للوظائف والخدمات التي يمكن للجهاز تنفيذها من خلال الصوت.

علمنا مؤخرا ان وثيقة عدم الافصاح الخاصة بشركاء سوني الذين يعملون على جهاز بلايستيشن 5 و ملحقاته قد انتهت وقد وصل الجهاز بنسخة المطورين الى النسخة v1.00 وهي النسخة النهائية المجهزة للاطلاق وهناك توقعات ان تبدأ بعض التسريبات حول الجهاز في الايام القادمة ربما تكشف لنا عن الشكل وبعض الخصائص الاخرى الغير معلن عنها حتى الان.

بلايستيشن 5 قادم الى الاسواق العالمية في موسم اجازات هذا العام ونتوقع ان يتم الكشف عن شكل الجهاز واستعراض بعض عناوينه الحصرية خلال الايام القليلة القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى