براءة اختراع تكشف عن طريقة عمل نظام التبريد في جهاز بلايستيشن 5 نسخة المطورين..

حتى الان لا نعلم كيف سيكون شكل جهاز بلايستيشن 5 النسخة العامة ولكن في وقت سابق تسربت الى الانترنت صور لشكل نسخة المطورين التي اثبت صحتها فيما بعد ونعتقد ان شكل النسخة النهائية لن يكون بعيد عنها خاصة من حيث فكرة الشكل المسطح على الاقل.

اليوم تمكن فريق LetsGoDigtial من الوصول الى براءة اختراع تكشف عن طريقة عمل نظام التبريد الخاص بنسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5 والتي جائت على النحو التالي:

يحتوي جهاز بلايستيشن 5 على عدد كبير من مراوح التبريد لتزويد الهواء لمشتت الحرارة, تخلق مجموعة مراوح التبريد تدفقات هواء تمر من خلال المشتت الحراري من الجانب الأول نحو الجانب الثاني من المشتت الحراري.

يتم وضع مشتت الحرارة بشكل مائل من اليمين الى اليسار وفي الاتجاه الأمامي والخلفي للجهاز الإلكتروني. يحتوي الجزء الخارجي على منفذ سحب يتكون على طول الجانب الأول من المشتت الحراري ومائل إلى الاتجاه الأمامي والخلفي والاتجاه الأيسر والأيمن.

يعمل المشتت الحراري للتخلص من الحرارة على معالج دقيق مركب على لوحة دائرة كهربائية مروحة تبريد تعمل على ضخ الهواء من خلال منافذ الهواء لتصل الى مشتت التبريد المثبت على وحدة الطاقة بالاسفل منه ليمر الهواء من خلالها وصولا الى منافذ الخروج.

قد يكون الوصف تقني بحت ولكن من خلال المخطط وهذا الوصف يبدو ان الجهاز يحتوي على عدة مراوح صغيرة مثبته في الجهة اليمنى واليسرى لمداخل الهواء على طول الحافة التي تبدو على شكل حرف V وتقوم هذه المراوح بضخ الهواء باتجاه اليمين و اليسار مرورا بنظام تبريد يغلف وحدة المعالجة و وحدة الطاقة وصولا الى المخارج الواسعة على جانبي الجهاز.

في وقت سابق حصلنا على تصميم لشكل نظام التبريد الخاص بجهاز بلايستيشن 5 والذي كشف عنه من خلال براءة اختراع ولكن لم يتم تأكيده حتى الان وربما من خلال هذه التصاميم يمكن الاشارة الى ان شكل الجهاز سيكون مسطح وليس على شكل برج كما هو الحال مع جهاز الاكسبوكس سيريس اكس.

  • توقع الكثير من التسريبات الدقيقة حول جهاز PS5 قريبا والسبب انتهاء الـ NDA, اقرأ التفاصيل..

بعض المحللين يتوقع ان يتم الكشف عن شكل جهاز بلايستيشن 5 ربما خلال الحدث المؤجل لاستعراض العاب البلايستيشن 5 المتوقع ان يتم الاعلان عن موعدة الجديد قريبا.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button