الاخبار

في خطوة مفاجئة سوني تقوم بشراء حصة في شركة Epic, ماذا يعني هذا؟

مازالت سوني تضع خطة الاستحواذ وتوسيع قدراتها التقنية في مجال تطوير العاب الفيديو على الطاولة وهناك المزيد من المفاجأت التي تكشف عنها من حين لاخر ولكن هذه المرة يبدوا ان لديها خطوة كبيرة وجريئة من خلال شرائها نسبة من عملاقة تطوير العاب الفيديو Epic.

حسب اعلان رسمي تم الكشف عنه من الطرفين فقد تم تأكيد شراء سوني ما نسبته 1.4% بما يعادل 250 مليون دولار وحسب التصريحات فقد جائت هذه الخطوة من اجل ترسيخ العلاقة بين الطرفين والعمل معًا من اجل تطوير أحدث التقنيات في مجال التكنولوجيا والترفيه والخدمات عبر الإنترنت المتصلة اجتماعيًا.

ماذا يعني هذا؟

قد يظن البعض ان امتلاك سوني هذه الحصة قد يؤدي الى تغير مخططات شركة Epic فيما يتعلق بمشاريعها الحالية والقادمة والتي ستصدر على المنصات الاخرى او حتى حصرية محرك Unreal Engine 5 ولكن هذا اعتقاد خاطئ وستواصل الشركة دعمها للمنصات الاخرى وسيتم اطلاق عناوينها على هذه المنصات دون اي عائق او شروط.

هذه الشراكة بين الطرفين ستركز على تحسين وتطوير التقنيات التي يمكنها ان توسع مجال الترفيه وترفع من مستواه التقني والتي يمكن ان تستفيد منه عدة جهات طرف ثالث واثراء التجربة الترفيهية للمستخدمين على العديد من المنصات المختلفة.

يذكر ان هذا التقارب قد لوحظ منذ فترة ليست طويلة حيث قامت شركة Epic باستعراض عضلات محركها الجديد Unreal Engine 5 بشكل فعلي على جهاز سوني القادم بلايستيشن 5 وكانت النتائج مبهرة على البعد التقني والبصري.

سوني ليست الوحيدة التي تمتلك حصة في شركة Epic حيث قام العملاق الصيني Tencent بشراء ما نسبته 40% من قيمة اسهم الشركة عام 2012 مقابل 330 مليون دولار.

تمتلك شركة Epic حصة كبيرة من سوق الترفيه ولكن اهمها هي لعبة Fortnite التي تمتلك اكثر من 350 مليون مشترك مسجل وعوائد شهرية بالمليارات بالاضافة الى محرك Unreal Engine الذي تعتمد عليه الكثير من شركات تطوير العاب الفيديو والافلام السينمائية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار