تسريب صور وتفاصيل حول بطاقة رسومات RTX 3080 الجبارة, سترجع PS5 و Xbox SX الى الماضي مرة اخرى..

صراع العروش اقصد صراع بطاقات الرسومات لن ينتهي ابدا وفي كل مرة نعتقد اننا وصلنا الى قوة المطلقة ينفتح امامنا باب جديد وهذا على ما يبدو ما تستعد شركة NVIDIA للكشف عنه في وقت ربما قريب جدا, انه بطاقة رسومات RTX 3080 بقوة 21 تيرافلوب.

التسريبات وصلت الى الانترنت من خلال موقع Chiphell والمسربان المختصان في هذا الشأن  cloudol و Videocardz حيث شاركوا متابعيهم بصورة تظهر تصميم بطاقة الرسومات الجديدة والتي بدت مختلفة بعض الشيء عن التصميم المعتاد لبطاقات شركة NVIDIA ويحتوي على مروحتين وضعتا بشكل معاكس على كل جاني مع مشتت حراري كبير وغلاف من الالمونيوم يحيط به خلاف حماية بلاستيكي اخضر اللون.

حسب المصدر وبخبرتهم في بطاقات NVIDIA تبين لهم ان الصور ليست مزيفة ولكن يبدو ان هذه الصور تخص نسخة المطورين الغير نهائية خاصة انها تحمل الرقم DA217892 الذي يؤكد ذلك, اما فيما يتعلق بخصائصها التقنية فحسب المصدر ستقدم البطاقة الجديدة 4,352 نواة من نوع CUDA  مع 10 جيجا VRAM و سرعة نقل 320 بت وستستخدم معمارية Ampere بقوة 21 تيرافلوب اي اقوى من جهاز Xbox SX بـ 9 تيرافلوب بينما ستكون اقوى بمرتين من جهاز PS5.

من المتوقع أن تطلق NVIDIA أول بطاقاتها من سلسلة RTX 3000 في الربع الثالث من عام 2020 ولم تلتزم الشركة بالكشف عن تاريخ الإصدار خلال الكلمة الرئيسية لـ GTC 2020 ولكن ظهور هذه النماذج الأولية لبطاقة RTX 3080 يمكن أن يشير إلى أن الكشف عنها ليس بعيدا جدا.

ما رايك في القوة التي ستقدمها بطاقات RTX 3000 الجديدة وهل تعتقد انها سترجع كل من PS5 و Xbox SX الى الماضي مرة اخرى؟

اقرأ ايضا:  كابكوم تلمح عن نسخة تجريبية من لعبة Resident Evil 8 قد تصدر قبل نهاية 2020..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock