مراجعة وتقييم BioShock: The Collection للسويتش | في حال لم تلعبها بعد، ماذا تنتظر؟

حسناً، مُعظم اللاعبين يعرفون سلسلة بيوشوك حيثُ تعتبر من الألعاب الكلاسيكية التي حصلت على مدح كل من لعبها سواء من النقاد او اللاعبين. انا قمتُ بلعب الجزء الثاني والثالث إنما لم ألعب الأول حقاً ولكنني لعبته على النينتندو سويتش وقمت بتجربة الأجزاء الأُخرى مرةً أُخرى في BioShock: The Collection التي تحتوي على الألعاب الثلاثة مع كل المحتوى الإضافي الذي صدر لهم.

في هذه المراجعة للعبة BioShock: The Collection لن أدخل بتفاصيل القصة والعالم حيثُ يعرفهُ الجميع تقريباً إنما سأركز على نسخة النينتندو سويتش وكيف كانت لعبة التصويب من منظور الشخص الأول على جهاز محمول. لم يمر الكثير من الوقت مِنذُ أن لعبت بيوشوك إينفينيت لذلك أعتقد أنّ المقارنة ستكون ممتازة حيثُ لم أنساها بعد.

المطور: Virtuos الناشر:  Take-Two Interactive نوع اللعبة: تصويب – إثارة   الأجهزة: جميع المنصات  تاريخ الإطلاق: 29 مايو 2020  نسخة التقيم: النينتندو سويتش موقع اللعبة: اضغط هنا

كما ذكرنا أعلاه، تحتوي BioShock: The Collection على الأجزاء الثلاثة مع المحتوى الإضافي, في حال لم تسمع بها سابقاً، سلسلة بيوشوك هي من نوع تصويب وإثارة من منظور الشخص الأول تدور أحداث جميع ألعابها بذات العالم. كل جزء ليس متصل بشكل كامل مع الثاني ولا يتبعون ذات الأحداث بطريقة مباشرة. الجزء الأول والثاني تقع أحداثهم في مدينة رابتور تحت المياه بينما جزء إينفينيت (المُفضل بالنسبة لي) تقع أحداثه في كولومبيا، مدينة متطورة تقنياً في السماء.

السلسلة هي قصصية ذو أسلوب لعب ممتع يمزج عوامل التصويب والقدرات الخارقة وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك اكتشافها بالعالم. يجدر بالإشارة إلى أنّ العالم ليس مفتوح إنما على شكل مناطق كيبرة مترابطة ببعضها. القصة في كل جزء رائعة بدون شك وستستمتع بها وبمقاطعها السنيمائية سواء كنت تلعب الجزء الأول او الثاني او الثالث.

اقرأ ايضا:  اسعار العاب بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس, هل نقول وداعا للـ 60 دولار..؟!

حسناً لندخل بصلب المراجعة، هل مجموعة ألعاب بيوشوك قابلة للعب على النينتندو سويتش؟ الجواب: المجموعة ليست قابلة للعب فقط إنما تعتبر من أفضل الألعاب الضخمة التي تم إطلاقها على المنصة. اللعبة تبدوا ممتازة بالنسبة لجهاز محمول والأداء جيد جداً.

اللعبة (خاصةً الجزء الثالث) رائعة من الناحية الرسومية على الرغم من أنني لعبتها بشكل محمول طوال الوقت تقريباً. من ناحية التحكم، دائماً ما أشعر أنّ ألعاب التصويب ليست ممتازة حقاً على السويتش من ناحية الكاميرا والتصويب بسرعة لكن عدا ذلك، لا تعاني BioShock: The Collection من شيء آخر. مقارنةً مع نسخة الجيل الحالي والحاسب الشخصي، بالتأكيد سيكون هناك بعض التعديلات التي تخفف من الجودة للمحافظة على الأداء لكنها جميلة وقابلة للعب بدون شك. من ناحية عدد الإيطارات، تعمل اللعبة بثلاثين إيطار بالثانية ولم أشهد انخفاض ملحوظ إلّا بأوقات قليلة.

أعتقد أنّ الاستديو المُطور استخدم كل طاقة النينتندو سويتش وشخصياً لم أتوقع أن تكون جيدة. هل لعب اللعبة على النينتندو سويتش هو أفضل طريقة؟ بالنسبة لي ألعاب التصويب طالما كان مكانها الأفضل على الحاسب الشخصي وهذا الأمر ينطبق هنا لكن لا الحاسب ولا البلايستيشن او الاكسبوكس يمكنونك من لعبها بأيّ مكان تريده سواء على السرير او بأيّ مكان آخر وهنا تمكن لذّة الجهاز الحقيقة وهذا ما يزيد أيضاً من متعة سلسلة بيوشوك.

في حال لم تلعب السلسلة بعد، بحقك، ما الذي تنتظره لحد الآن؟ عندَ شرائك للمجموعة ستحصل على مجموعة ألعاب ممتازة بسعر جيد وفي حال كنت تملك النينتندو سويتش فاعتقد أنّهُ يجب عليك شرائها حيثُ لن تريد أن تكون ذاك الشخص الذي لم يلعب بيوشوك بعد.

الايجابيات

  • العالم والرسومات  جيدة على الجهاز المحمول
  • القصة ما زالت رائعة على الرغم من مرور أكثر من عقد
  • الأداء ممتاز على النينتدو سويتش
اقرأ ايضا:  مراجعة وتقييم | Command & Conquer Remastered Collection -- عِش الماضي بطريقة مُحسّنة..

السلبيات

  • الكاميرا والتحكم ليس سلس كما في ألعاب النمط على المنصة

التقيم النهائي

التقييم النهائي - 9

9

ممتازة

لعبة BioShock: The Collection تعمل بشكل ممتاز على النينتندو سويتش وتبدو رائعة أيضاً. في حال لم تلعبها بعد، ما الذي تنتظره وما هو أفضل من لعب بيوشوك بأيّ مكان؟

إتبعنا
تقييم المستخدمون: 4.63 ( 2 أصوات)

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock