مراجعة و تقييم | اضافة Mortal Kombat 11: Aftermath العواقب..

اللعبة اصبحت مبهرة اكثر واكثر..

تستمر افضل لعبة قتالية Mortal Kombat 11 في العام الماضي و الحالي في تقديم افضل ما لديها للاعبين, فبعد سلسلة من الحزم الملئية بالمقاتلين المخضرمين, ها هو الان استديو Neather Realm يقدم لنا اضافة العواقب او Aftermath التي تخص القصة, فهل يا ترى اجابت عن ما هو مفقود في قصة اللعبة الرئيسية..!

لعبة Mortal Kombat 11 قدمت قصة رئيسية قوية من جميع الجوانب و لكنها لم تكن مقنعة مقارنة بقصص اجزاء السلسلة السابقة, اضافة العواقب صدرت لتصلح بعض الجوانب الغير منطقية في قصة اللعبة الرئيسية, لذلك تابعوا معنا مراجعة و تقييم الاضافة لنعرف ما اذا نجحت في اعادة الخط الزمني الصحيح للقصة ام لا..

قصة المحتوى الاضافي “العواقب” تكمل القصة الاساسية للعبة, فقبل ان يقوم بطل اللعبة ليو كانج بإعادة زمن العوالم لوضعه الطبيعي يقاطعه شخص غير متوقع ابدا في الاضافة و هو شانج تسونج و حلفائه الجدد نايت وولف و ملك الرياح فوجن, لتبدأ رحلة اعادة الزمن عبر الساعة الرملية من جديد.

قصة المحتوى الاضافي كانت مقنعة و اذا اردتم فهمها بشكل جيد يمكنكم متابعة مشاهد اعادة الزمن الخاصة بفيلم المنتقمون من عملاقة الافلام مارفل, المبدأ نفسه و لكن الاساسيات و الاطراف المشاركة مختلفة, الاهم اننا حصلنا على محتوى اضافي قام بسد الثغرات التي تواجدت في قصة اللعبة الرئيسية.

Mortal Kombat 11 Aftermath Gameplay: New Characters, Stages ...

الملفت للنظر ان هناك بعض الشخصيات التي حصلنا عليها من الحزم القتالية كان لها دور اساسي في اضافة العواقب منها مثلا شخصية سيندل و تعرفنا على اهمية الشخصيات الجديدة المضافة في اللعبة مثل شخصية شيفا التي كانت في يوم من الايام خادمة لشخصية سيندل.

اسلوب اللعب لم يختلف كثيرا عن اسلوب لعب اللعبة نفسها, تم اضافة بعض التعديلات المميزة للكثير من الشخصيات, منها تقوية شخصية شاو كان و شخصية ملك الرعد رايدن, و اضافة قدرة كسر الدرع او Armor Break لجميع الشخصيات, كما تعرفنا ايضا على اسلوب لعب الشخصيات الجديدة التي رافقت الاضافة و هي شخصية فوجن, شيفا و روبوكوب.

سنتحدث قليلا عن الشخصيات الجديدة, شخصية شيفا كان لا بد لها ان تتواجد في اللعبة عاجلا ام اجلا, لانها ظهرت من البداية في قصة اللعبة الرئيسية, و اسلوك لعبها القتال رائع للغاية و ممتاز للاعبي الزوايا او Zoning Players, فهي تملك قدرات و مهارات تمكن اللاعب من ابعاد خصومه مسافات كبيرة.

اقرأ ايضا:  7 حقائق يجب ان تعرفها عن لعبة Ghost of Tsushima قبل شرائها..

شخصية ملك الرياح فوجن هي الشخصية الاهم برأيي, اولا هو اخ لملك الرعد رايدن و ثانيا يمتلك قدرات قتالية جميلة جدا خصوصا في نظام الضربات المتتالية او Kombos, و ثالثا يعد من الشخصيات المخصرمة في السلسلة و كان متواجد في الجزء السابق Mortal Kombat X و XL.

Mortal Kombat 11: Aftermath New Gameplay Video Features Upcoming ...

اخيرا شخصية روبوكوب او الشرطي الالي, في نظري هذه الشخصية لم يكن لها داع من الاساس و لكن يبدو ان مطوري اللعبة في استديو Neather Realm يحبون شخصيات WB لانهم اضافوه و جلبوا ايضا شخصية Terminator في السابق و هذه الشخصيات ليست لها علاقة بالسلسلة ككل.

من الاضافات الجميلة التي رافقت المحتوى الاضافي هي عودة ما يعرف باسم Friendship, و هي قائمة على المسامحة او الاحتفال بالفوز من غير اراقة للدماء, ايضا اضيفت حلبات جديدة و مع الحلبات اضيفت خصائص الانهاء على الخصم باستخدام الحلبات ايضا.

الرسومات تحسنت الان لمن يملك خصائص Ultra HD و 4K و لكن رسومات اللعبة بشكل عام هي الافضل في الجيل الحالي بين الالعاب القتالية الاخرى, و للامانة لعبة Mortal Kombat 11 اعادت للالعاب القتالية هيبتها و غيرت مفهومها للافضل و هذا ما كنا نتوقعه من مطوري اللعبة بكل تأكيد.

الاصوات و لا اروع و لا احلى فيما يخص الشخصيات, اما بالنسبة للحلبات الجديدة تمت اضافة موسيقى خلفية للحلبات الجديدة مختلفة كليا عن الاخرى و هذا ما كنا نرجوه منذ مدة طويلة.

الايجابيات 

  • قصة مقنعة اجابت عن تساؤلات القصة الرئيسية للعبة.
  • تعديلات مميزة رافقت الحلبات.
  • اضافة خاصية Friendship المنتظرة منذ مدة.
  • اضافة خاصية الانهاء باستخدام الحلبات.
  • ظهور شخصيات منتظرة مثل ملك الرياح فوجن.

السلبيات 

  • قصة قصيرة لا تتعدى 3 ساعات.
  • اضافة شخصيات لا علاقة لها بالسلسلة ككل مثل شخصية روبوكوب.
  • سعر الاضافة مرتفع للغاية و لا يناسب ما قدمته من محتوى.
اقرأ ايضا:  تعّرف على الشخصيات التي تنتظرك في عالم لعبة Cyberpunk 2077!

التقيم النهائي

التقييم - 8

8

جيدة جدا

اضافة "العواقب" كما قلنا اجابت عن العديد من الاسئلة المجهولة للاعبي القصة الرئيسية, رافقها ايضا اضافة تحسينات و تعديلات منتظرة منذ مدة و الاهم ظهور شخصية فوجن ملك الرياح و اتاحته للعب, و على الرغم من ارتفاع سعر الاضافة و وجود شخصيات غير مهمه فيها الا انها تستحق التجربة بكل تأكيد و ننصح كل من يريد فهم قصة السلسلة بشكل عام ان يقوم بشرائها من دون اي تردد.

إتبعنا
تقييم المستخدمون: 4.05 ( 1 أصوات)

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock