كل ما تريد ان تعرفه عن جهاز بلايستيشن 5, سؤال وجواب..

خطة سوني لدعم مستقبل الالعاب

حدث بلايستيشن 5 انتهي قبل ساعات وهناك الكثير من المفاجأت التي كنا نتوقع بعضها بينما الكثير منها لم يكن في الحسبان خاصة الكشف عن شكل الجهاز الذي اختتمت به سوني الحدث وجعلتنا متشوقين لنعرف المزيد عنه.

رغم اننا حصلنا على الكثير من المعلومات خلال الفترة الماضية و الليلة حول جهاز بلايستيشن 5 الا انه مازال هناك الكثير من الاسئلة التي قد تدور في بال الكثير منا حول خطة سوني المستقبلية وسبل دعم الجهاز سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث و هنا في هذه التقرير الذي سنطرحه على شكل سؤال وجواب شاركته معنا بلايستيشن السعودية سنحاول الاجابة عن جميع هذه التساؤلات وتوضيح الكثير من النقاط التي لا تبدوا واضحة للكثير منا.

كم عدد العناوين التي سنحصل عليها عند الإطلاق؟ هل كل شيء ظهر في الحدث الاخير سيتوفر في اليوم الأول؟

سنقوم بمشاركة المزيد من التفاصيل بالقرب من الإطلاق ولكن معظم الألعاب تستهدف فترة إطلاق جهاز بلايستيشن 5.

ما هي حصريات الطرف الأول القادمة من استيديوهات بلايستيشن؟

تساعد الألعاب الموجودة على منصاتنا فقط في تمييز تجربة بلايستيشن ولهذا السبب نشعر بسعادة غامرة لأن العديد من ألعاب استيديوهات بلايستيشن قادمة على جهاز بلايستيشن 5 بما في ذلك بعض الألعاب الرئيسية لدينا مثل Marvel’s Spider-Man و Horizon و Gran Turismo و Ratchet & Clank و Little Big Planet

نشعر بسعادة غامرة حيال إعادة إنتاج Demon’s Souls والتي كانت طلبًا طويلاً من المعجبين, سنقدم أيضًا عناوين جديدة بما في ذلك Destruction All Stars و Returnal وسيأتي Astro Bot المفضل لدى المعجبين إلى الجيل التالي بعنوان جديد يتم تثبيته مسبقًا على جميع أجهزة بلايستيشن 5.

بالطبع هذه ليست سوى البداية فهناك الكثير الذي سنشاركه من استيديوهات بلايستيشن قادم لجهاز بلايستيشن 5 في المستقبل.

ما هي ملحقات بلايستيشن 5 التي تم الإعلان عنها؟

أعلنت شركة سوني للترفيه عن مجموعة من الملحقات الجديدة لتعزيز تجربة ألعاب جهاز بلايستيشن 5 مثل سماعة رأس لاسلكية PULSE 3D – تقدم دعمًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد وميكروفونات مزدوجة عازلة للضوضاء وكاميرا عالية الدقة – تتميز بعدسات مزدوجة 1080 بكسل للاعبين لبث أنفسهم مع لحظات اللعب الأسطورية.

All The PS5 Accessories That Were Announced Today

ايضا تم الكشف عن Media Remote – جهاز تحكم عن بعد مزود بميكروفون مدمج للتنقل بين الأفلام وخدمات البث بسهولة واخيرا محطة شحن DualSense – للشحن المريح لاثنين من وحدات تحكم DualSense اللاسلكية.

إذا كنت تمتلك نسخة بلايستيشن 4 من إحدى الألعاب، فهل ستحصل على إصدار مخصص لجهاز بلايستيشن 5 مجانًا؟

لدينا المرونة لدعم خطط الترقية التي يحددها شركاؤنا لعناوينهم, هناك بعض العناوين الت ستحصل على ترقية مجانية ولكن الامر في النهاية يعود لمطوري هذه الالعاب.

هل سيكون لدى جهاز بلايستيشن 5 أي حصريات تتجاوز الطرف الأول (طرف ثالث)؟

نعم، بفضل شراكاتنا القوية سيقدم البلايستيشن 5 مجموعة جذابة من العروض الحصرية من جهات خارجية والتي تعرض قوة النظام الأساسي وفي حدث البث المباشر اليوم أعلنا عن عدد من العروض الحصرية من جهات خارجية:

مثل لعبة AAA: Project Athia من (Square Enix / Luminous Productions) و DEATHLOOP من (Bethesda) وايض لعبة Godfall من (Gearbox)

ايضا هناك عناوين من فرق مستقلة مثل لعبة Bugsnax من (Young Horses) ولعبة Stray من (Annapurna / Blue Twelve Studio) وكذلك لعبة Oddworld Soulstorm من (Oddworld Inhabitants)

تتراوح فترة الحصرية من بضعة أشهر إلى سنتين.

كيف تعاملت سوني مع قرار تصميم جهاز بلايستيشن 5 النهائي؟ حيث يعتبر تغيير جذري عن الأجهزة السابقة!

أجهزة بلايستيشن 5 لا تشبه أي شيء قمنا بتصميمه من قبل على الإطلاق – فهي جريئة ومذهلة ومُطابقة حقيقية للعوالم الغامرة والموسعة التي نريد أن يبنيها مجتمع المطورين للاعبين.

Here's What PS5 Looks Like - PlayStation 5 Design Revealed - GameSpot

من جهاز بلايستيشن 5 إلى وحدة تحكم DualSense إلى جميع الأجهزة الطرفية الجديدة, يؤكد منهج التصميم لدينا إيماننا بالأجيال. نحن نؤمن بتمييز ما يجعل الجهاز الجديد الذي نستثمر فيه فريد ومميز للغاية, كانت فلسفتنا التصميمية لجهاز بلايستيشن 5 هي بناء جسر ينقل اللاعبين إلى البعد البديل لعالم بلايستيشن.

لماذا لم يتم الإعلان عن سعر اجهزة بلايستيشن 5 خلال الاستعراض الاخير؟

يسعدنا الكشف عن تصميم الأجهزة والأهم من ذلك تقديم نظرة أولى على الألعاب التي سيتم إطلاقها عليها, سيكون لدينا المزيد للمشاركة معكم بما في ذلك السعر في المستقبل.

لماذا سيتم إطلاق نسخة بدون محرك اقراص من جهاز بلايستيشن 5؟

تم تصميم PlayStation 5 Digital Edition (بدون محرك اقراص بلو-راي) للاعبين الذين يفضلون تجربة رقمية والداخلين الجدد إلى سوق الألعاب, لقد شهدنا نموًا هائلاً في أعمالنا الرقمية حيث يختار المزيد والمزيد من اللاعبين تنزيل الألعاب بدلاً من شراء الأشرطة.

هل سيؤثر فيروس COVID-19 على إطلاق جهاز بلايستيشن 5؟

لا, جهاز بلايستيشن 5 في طريقة على نهاية عام 2020

هل سيتم عرض مزايا PS Plus مخصصة على جهاز بلايستيشن 5؟

سيتم دعم خدمات PS Plus على جهاز بلايستيشن 5 وسيكون لدينا المزيد من المعلومات لمشاركتها حول مزايا وطبيعة الدعم بينما نتجه نحو الإطلاق.

ما هي سياسة ترقية/شراء العاب جهاز بلايستيشن 5؟

على غرار جهاز بلايستيشن 4 ستتاح الفرصة لشركائنا لتقديم ترقيات للاعبين للحصول على ترقيات لالعاب بلايستيشن 4 على البلايستيشن 5, سنجعل من السهل على اللاعبين الانتقال إلى الجيل الجديد والترقية إلى إصدار بلايستيشن 5 من الألعاب التي يمتلكونها بالفعل على البلايستيشن 4 طالما أن العنوان يوفر عرض ترقية (يعتمد على المطور).

هل الألعاب المستعملة مدعومة؟

نعم، تمامًا مثل البلايستيشن 4.

هل يمكنك تقديم المزيد من التفاصيل حول الشراكة مع Rockstar لـ GTA؟

ستأتي الإصدارات المحسنة والموسعة من Grand Theft Auto V و GTA Online إلى البلايستيشن 5 في عام 2021 والتي تستفيد بشكل كامل من ميزات الجهاز وستحتوي على محتوى جديد مقارنة بإصدار البلايستيشن 4.

GTA 5 on PS5 in 2021, 'Expanded and Enhanced', With Limited Free ...

يمكن لجميع مالكي جهاز بلايستيشن 5 الحصول على نسخة مجانية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من إطلاق GTA Online على بلايستيشن 5 في عام 2021. بمجرد الحصول على النسخة المجانية خلال فترة الثلاثة أشهر هذه ستبقى اللعبة مع المستخدم إلى الأبد, ومن خلال عضوية PlayStation Plus سيتمكن مالكو جهاز بلايستيشن 5 من لعب GTA Online بقدر ما يريدون.

أخيرًا، بدءًا من اليوم سيحصل جميع مالكي GTA V على البلايستيشن 4 على مليون دولار من عملة GTA كل شهر حتى يتم إطلاق إصدار نسخة بلايستيشن 5 من اللعبة في عام 2021.

ألعاب جهاز بلايستيشن 5 الحصرية من استيديوهات بلايستيشن:

  • Astro’s Playroom (Japan Studio)
  • Demon’s Souls (Bluepoint Games / Japan Studio)
  • Destruction All Stars (Lucid Games / XDEV)
  • Gran Turismo 7 (Polyphony Digital)
  • Horizon Forbidden West (Guerrilla Games)
  • Marvel’s Spider-Man Miles Morales(Insomniac Games)
  • Ratchet & Clank: Rift Apart (Insomniac Games)
  • Returnal (Housemarque / XDEV)
  • Sackboy A Big Adventure (Sumo Digital / XDEV)

ألعاب جهاز بلايستيشن 5 من ناشرين ومطورين طرف ثالث:

  • Bugsnax (Young Horses)
  • DEATHLOOP (Bethesda)
  • Ghostwire™: Tokyo (Bethesda)
  • Godfall™ (Gearbox Publishing / Counterplay Games)
  • Goodbye Volcano High (KO-OP)
  • Grand Theft Auto V and Grand Theft Auto Online (Rockstar Games)
  • HITMAN 3 (IO Interactive)
  • JETT : The Far Shore® (Superbrothers)
  • Kena: Bridge of the Spirits (Ember Lab)
  • Little Devil Inside (Neostream Interactive)
  • NBA 2K21 (2K, Visual Concepts)
  • Oddworld Soulstorm™ (Oddworld Inhabitants™)
  • Pragmata (Capcom)
  • Project Athia* (Square Enix/Luminous Productions)
  • Resident Evil Village (Capcom)
  • Solar Ash (Annapurna Interactive / Heart Machine)
  • Stray (Annapurna / Blue Twelve Studio)
  • Tribes of Midgard (Gearbox Publishing / Norsfell)
  • The Pathless (Annapurna Interactive / Giant Squid)

هذه اجابة على الكثير من التساؤلات التي قد تدور في بال الكثير منا حول طرح جهاز بلايستيشن 5 وخطة سوني لدعم الجهاز سواء من الطرف الاول او الطرف الثالث ومازال هناك المزيد من التفاصيل التي سيتم مشاركتها معنا خلال الفترة القادمة وصولا الى موعد اطلاق الجهاز قبل نهاية العام الجاري 2020 مثل السعر وتاريخ الاطلاق النهائي والعناوين التي سترافق اطلاق الجهاز في اليوم الاول.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button