مميز

اطلاق عريضة من اللاعبين العرب لتعريب لعبة Resident Evil 8, يمكنكم التصويت..

قام مجموعة من اللاعبين العرب بإطلاق عريضة مهمة جدا في محاولة ايصال صوتهم لشركة كابكوم لدعم اللغة العربية في لعبتها القادمة على الجيل المقبل Resident Evil 8, العريضة يمكن المشاركة فيها بعدد غير محدود من اللاعبين و لعل و عسى بأن نتمكن من ايصال اصواتنا الى الشركة و بالتالي الاستجابة لمطالب اللاعبين العرب.

لا يوجد حتى هذه اللحظة اي اعلان رسمي يؤكد او ينفي وجود اللغة العربية في في قائمة اللغات التي ستدعمها لعبة Resident Evil 8 عند الصدور, لكن بالنظر الى لعبة Resident Evil 3 فللاسف الشديد اللغة العربية لم تكن مدعومة في اللعبة على الرغم من وجودها في الجزء السابع الصادر في عام 2017, عدم وجود اللغة العربية في الجزء الاخير الذي صدر هذا العام ادى الى وجود مخاوف من تكرار الامر ذاته مع اللعبة القادمة, و هذا ما جعل العريضة تنطلق و بقوة عبر موقع Change.org.

شارك في التصويت

يذكر ان هناك العديد من صناع المحتوى العرب و المؤثرين قد قاموا بالمشاركة بتوقيع هذه العريضة منهم مثلا الرائع عبددالله المطيري و الملقب “بملزلز” والذي قام باطلاق العريضة والمساهمة في نشرها وهناك الكثير من المؤثرين الذين شاركوا في توقيعها ونشرها لتصل الى الالاف من الداعمين, يبلغ عدد المشاركين في توقيع هذه العريضة حاليا اكثر من 4000 لاعب عربي, و بالطبع يمكنكم المشاركة بصوتكم انتم ايضا متابعينا في محاولة كلها امل لجعل اللعبة القادمة داعمة للغة العربية.

نذكر بأن اللعبة ستصدر في وقت ما من عام 2021 على اجهزة الجيل المقبل فقط و هي بلايستيشن 5 و اكس بوكس سيرياس اكس.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

‫24 تعليقات

  1. يا جماعة المحرك حق اللعبة لا يدعم اللغة العربية و حتى لو وصلت العريضة لمئة الف واحد ما رح يعربو اللعبة لانة التعريب للغة العربية مكلف و اذا المحرك اللعبة ما يدعم اللغة العربية لازم ينقلو اللعبة كاملة لمحرك يدعم العربية و هاظ يمكن ياثر على الجرافكس او لازم يطورو محرك يدعم اللغة العربية و هاظ مكلف جدا و معقد و ياخذ وقت كثير و فريق العمل على اللعبة ملزم بفترة محددة لتطوير اللعبة يعني ما رح يعربون اللعبة حتى لو وصلت العريضة مئة الف لانو عندهم مجتمع كبير جدا في البلاد الاخرة التي ليست عربية و ما رح ياثر عليهم مئة الف واحد من عندنا

    1. محرك اللعبة هو RE Engine الذي تم من خلاله تصميم لعبة RE7 الداعمة للغة العربية, المحرك داعم لجميع اللغات ولكن ضعف الاقبال و المبيعات في المنطقة جعل الشركة تتخلى عن دعم اللغة العربية للاسف.

    2. اغلب المحركات الحديثة تدعم اللغة العربية ومن بينها re engine المستخدم في الجزء السابع لا تتكلم على شي انت مش فاهمه
      😓ينقلو اللعبة لي محرك تاني 😂🤣 لا وياثر على الجرافكس بعد 😂🤣

  2. بادرة رائعة من عبدالله المطيري “ملزلز” في دعم اللغة العربية ، هذا الذي نحتاجه أن نقف متكاتفين متعاونين من أجل أن يصل صوتنا لشركات الألعاب ويقوموا بإدراج اللغة العربية في كل الألعاب القادمة بشكل أساسي. المنطقة العربية يوجد بها عدد لاعبين لا يُستهان به أبداً ! يجب على الشركات أن تدعم العربية بدون مطالبة ! لكن مع وضعنا الحالي فالمطالبة هي الحل.

    شكراً Vga4a على نقل الخبر والإهتمام بكل ما يخص التعريب عكس بعض المواقع التي تهتم وتمجد في شركة أجهزتها وألعابها لم ولن تدعم اللغة العربية !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button