براءة اختراع تظهر طريقة عمل خاصية “تعدد المهمات” في جهاز بلايستيشن 5..

اصبحنا نعلم الكثير عن جهاز بلايستيشن 5 الان ولكن يبدوا ان سوني ايضا مازالت تخفي عنا الكثير من ضمنها واجهة المستخدم UI الخاصة بالجهاز والتي علمنا انها ستحصل على الكثير من التغيرات ستجعلها مختلفة كثيرا عن تلك الخاصة بجهاز بلايستيشن 4.

اليوم براءة اختراع ظهرت على الانترنت تم تسجيلها من قبل شركة سوني للترفيه مؤخرا تكشف عن عمل خاصية “تعدد المهمات” او “Multitasking” والتي ستلعب دور كبير حسب ما علمنا من عدة براءات اختراع سابقة ولكن هذه المرة يتعلق الامر بنظام متابعة الفيديوهات خلال اللعب.

كما نشاهد في الصور ومن معلومات البراءة فسوف تتمكن من متابعة فيديوهات او حتى بثوث مباشرة خلال اللعبة وذلك من خلال استدعام خاصية الشاشة داخل شاشة بحيث تظهر على شكل قائمة منبثقة في الاسفل او تكون اكثر تعقيدا وتظهر على شكل شريط جانبي مع التعليقات وامكانية التعليق من خلالها.

علمنا ايضا من خلال براءة اختراع اخرى ان نظام الدعوات سيكون بشكل مشابه بحيث تظهر شاشة اللعب الجماعية الخاصة باللعبة التي يتم ارسال دعوة اليك للمشاركة فيها بحيث يقوم الجهاز بتشغيلها في الخلفية واظهار مقطع من المباراة التي تلقيت دعوة للمشاركة فيها ويمكن الدخول والمشاركة بمجرد الضغط على الشاشة الصغيرة والانتقال مباشرة الى المباراة.

سوني وعدت بان تقدم واجهة مستخدم اكثر ديناميكية وتوفر للمستخدم امكانية وصول سريعة لاي من الالعاب او التحديات التي يمكنه المشاركة فيها واتمامها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى