مطوري لعبة سبايدرمان يواجهون انتقادات بشأن احتكار الموظفين..

نعود بمشكلة جديدة في مجال مطوري الالعاب و استديوهاتهم, هذه المرة المشكلة تخص احد احدث استديوهات عائلة سوني الحديثة و هو استديو Insomniac Games المطور للعبة سبايدرمان التي صدرت في عام 2018 و لعبتهم القادمة ايضا على جهاز بلايستيشن 5 و التي ستروينا قصة مايلز موراليس, لكن المشكلة فريدة من نوعها و في الحقيقة هي الاولى من نوعها.

احدى موظفات استديو Insomniac Games انفجرت غضبا مؤخرا على حسابها الرسمي في تويتر كاشفة موقف غريب حدث معها عندما كانت موظفة رسمية لدى الاستديو المذكور, رايتشل ديمارك قالت بأنه استدعيت في يوم من الايام لتوقع استقالتها من الاستديو و عندما قامت بالولوج الى استديوهات اخرى للعمل لديهم تم رفضها رفضا شديدا.

السبب كان في ان القائمين على الاستديو كانوا قد وقعوا اوراق معينة مع استديوهات اخرى مثل استديو Naughty Dog و غيرهم لعدم قبول توظيف اي شخص كان قد قدم استقالته او طرد من فريق Insomniac Games, و هذا ما يعرف باحتكار الموظفين, فإما العمل تحت شروط معينة قد تكون صارمة وراتب قليل والسكوت, او ان تخرج من مكان عملك و عندها لن يوظفك احد..!

لا اعلم ما هو سبب هذا الفعل السيء من قبل استديوهات التطوير, اما الضغط في العمل او التأخير في دفع الاجور و حديثا احتكار الموظفين, ما هو رأيكم انتم متابعينا, هل تعتقدون بأن مثل هذه التصرفات قد تخرج من فريق تطوير كهذا..؟

يذكر ان هذا الانتقاد ليس الاول من نوعه الذي تواجهة استيديوهات بلايستيشن فقد تعرض مؤخرا استيديو نوتي دوغ هو الاخر للانتقاد بسبب الضغط على الموظفين للعمل لساعات طويلة دون تغير في الاجور خلال عملية تطوير لعبة Uncharted 4 ومؤخرا لعبة The Last of Us 2.

نذكر بأن الفريق يتحضر لاطلاق لعبته القادمة مارفل سبايدر مان مايلز موراليس على جهاز بلايستيشن 5.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button